Storacle Lessons


Languages:    ArabicEnglishFrenchGermanJapaneseMacedonianNorwegianRomanianSpanishSwedish


divider
 رجل الألفية
2,613 Reads
 Lesson #1
كانت مملكة بابل الواسعة فخمة ومزدهرة، ولكن الملك نبوخذ نصر انزعج في سريره الملكي.

وتساءل، كم من الوقت أن يستمر هذا العصر الذهبي، وماذا يمكن أن تصبح امبراطوريته القوية عندما يرحل؟


مع هذه الأسئلة المقلقة في الاعتبار، انجرف الملك الجبار الى النوم. في تلك الليلة، وبثت في ذهنه صورة حية شاهقة لرجل متعدد المعادن مع بانوراما من الألوان تختلف عن أي شيء قد كان إختبره على الإطلاق.

رمي ج...



divider
العودة إلى القدس
1,726 Reads
 Lesson #2
تلاميذ يسوع قد احبطوا بالكامل. كل آمالهم وأحلامهم لملكوت الله الجديد قد سمرت على الصليب يوم الجمعة الماضي. ترنحوا بالحزن والبلبلة، كليوباس ورفيقه أدلوا ببطء برحلة سبعة كيلومترات من القدس للنزول إلى منزلهما في بلدة صغيرة من عمواس. كما كانت تغرب الشمس بعد ظهر ذلك الأحد وسلكوا طريقهم إلى أسفل الشارع الوعر، توجه شخص غريب بالقرب منهم ليرحل معهم. قليلا ما عرفوا أن هذا الرفيق الجديد في السفر كان الرب الق...



divider
الملك القادم
1,770 Reads
 Lesson #3
عثليا، ملكة يهوذا القاسية، كانت أكثر شرا من والدتها ايزابل. عندما توفي ابنها أخزيا، استولت بسرعة على سيطرة المملكة من خلال إعدام جميع أحفادها الذين قد يحكموا في مكانها. «ما عَدا يوآشَ بنَ أخَزْيا، ... وخَبَّأتْهُ ... مِنْ وجهِ عثَليا، بحيث انه لم يقتل. فبَقيَ معَها مُختَبِئا في بَيتِ الرّبِّ‌ سِتَّ سِنينَ، كانَت في خِلالها عثَليا مَلِكةً على البِلادِ». ٢ ملوك ٢:١١، ٣.

على مدى ست سنوات حفنة من...



divider
الأمير المتمرد
1,920 Reads
 Lesson #4
كان أبشالوم أكثر وسامة ، مكرا ، وطموح من ابناء داود. يقول الكتاب المقدس «ولم يكن في كل إسرائيل رجل جميل وممدوح جدا كأبشالوم، من باطن قدمه حتى هامته لم يكن فيه عيب» ٢ صموئيل ٢٥:١٤.

لكن هذا الأمير الشاب المعتزم أراد أن يعجب الناس كثيراًعمن ظهوره المذهل. أراد قوة و عرش والده.

راد بأي ثمن أن يكون ملك لإسرائيل. في بداية الأمر قام أبشالوم بقتل أخيه الأكبر، أمنون، بعد أن أسئ أمنون معاملة أخته...



divider
التضحية العليا
1,620 Reads
 Lesson #5
كانت السماء لا تزال مظلمة عندما سمع بوضوح الشيخ الجليل كلام الله. «فَقالَ اللهُ: خُذْ إسْحاقَ ابْنَكَ وَحِيدَكَ الَّذِي تُحِبُّهُ. وَاذْهَبْ إلَى أرْضِ المُرِيّا. وَهُناكَ قَدِّمْهُ لِي ذَبِيحَةً عَلَى جَبَلٍ سَأُرِيهِ لَكَ» سفر التكوين ١:٢٢، ٢.

بدأ إبراهيم يرتعش عندما نظر في العواقب الهائلة من هذا الأمر. وقد وعده الله بأنه سيكون أب لأمة قوية من خلال إسحاق. وكانت كل آمال وأحلام إبراهيم على ه...



divider
قانون الملك
1,375 Reads
 Lesson #6
بعد أن غزا داريوس ملك الميديين والفرس بابل، جمع و أعدم جميع مسؤولين الحكومة البابلية ، باستثناء شخص واحد. وكان هذا الرجل المحظوظ دانيال ، خادم الإله الحقيقي. قبل سبعون عاما ، كان قد حمل بعيدا من يهوذا إلى بابل كأسير وقدم للخدمة في القصر كمستشارا لملوك بابل. وأصبح دانييل معروفا في جميع أنحاء المملكة بما يتميز به من "روح ماهرة." دانيال ١٢:٥؛ ٣:٦.

ولم يكتف الملك داريوس بحفظ حيات دانيال ، لكنه "...



divider
الطوب دون قش
1,460 Reads
 Lesson #7
قبل أن إقترب موسى إلى ملك مصر سعيا لتحقيق الحرية لأبناء إسرائيل، التقى هو وشقيقه، هارو ، مع قادة إسرائيل المضطهدين. خلال هذا الإجتماع، شجع موسى وهرون الشعب إلى تكريس نفسهم للرب وقال لهم أن الله على وشك أن يخلصهم من العبودية بيد قوية.

وبني إسرائيل كانوا يعملون سبعة أيام في الأسبوع للحفاظ على عبء العمل الثقيل للمصريين. ولكن بعد هذا اللقاء مع موسى، يبدو أنهم قرروا بدء الراحة من جديد كل يوم الساب...



divider
المملكة المجيدة
1,318 Reads
 Lesson #8
بعد أن أصبح سليمان ملكا جديدا لإسرائيل، تراءى الرب له في الحلم وقال له: «اطْلُبْ مَاذَا أُعْطِيكَ؟» ١ ملوك ٥:٣. كان بإمكان الملك الشاب أن يطلب المال، الشهرة، أو حياة طويلة، لكنه لم يفعل ذلك. بدلا من ذلك، طلب الحكمة ليحكم بعدل شعب الله. في إجابة على هذه الصلاة المتواضعة الصادرة من القلب، أعطى الرب سليمان حكمة هائلة والقدرة على الإدراك، متجاوزا كل البشر. فوق ذلك، باركه الله أيضا بالشهرة، ثروة، وحيا...



divider
الساحرة من عين دور
1,818 Reads
 Lesson #9
كان الملك شاول في نهاية ذاكرته ويرتجف من الخوف. وتجمع الجيش الفلسطيني بأكمله لمهاجمة القوات الاسرائيلية الأصغر والأضعف منهم. اشتكى شاول، وقال «اذا كان صموئيل هنا فقط، فإنه سيقول لي ما يجب القيام به»، ولكن نبي إسرائيل العظيم قد توفي قبل بضع سنوات.

وحاول العاهل المسن بشدة للعثور على بعض النصائح أو التوجيهات من الأنبياء أو الكهنة الآخرين، ولكن الرب لن يتحدث إليه. عندما كان شابا، كان شاول قريبا ...



divider
مدن الرماد
1,582 Reads
 Lesson #10
عرف إبراهيم بأن ابن أخيه كان يرتكب خطاً كبيراً عندما إختار لوط لنقل عائلته إلى سدوم. وكانت مدن وادي الأردن الأدنى جميلة وخصبة، لكنهم كانوا أيضا فاسدين جدا. «وَكَانَ أَهْلُ سَدُومَ أَشْرَارًا وَخُطَاةً لَدَى ٱلرَّبِّ جِدًّا». التكوين ١٣:١٣. وأخيرا، قرر الله أن يدمر هذه المدن الممتلئة بالخطايا عن فظائعهم الرجسة، ولكن أولاًً أرسل اثنين من الملائكة إلى سدوم لإنقاذ لوط وعائلته.

وقبل دخول سدوم، أخ...



divider
نهر الحياة
1,623 Reads
 Lesson #11
كان نعمان قائد جيوش سوريا قائد شجاع، غني، ومشهور ولكنه أصبح مريض بالجذام، الذي كان العن الأمراض في أوقات الكتاب المقدس. مرض الجذام يعني الإنعزال عن الأحباء والموت البائس ببطء. وقالت الفتاة الجاريَة العبرية التي كانت تعمل في بيت نعمان إذا فقط كان سيدها سيذهب إلى النبي أليشع في إسرائيل، فإنه سيشفي نعمان من برصه.

كان على إستعداد للإغتنام على أي خيط من الأمل، قام نعمان بالرحلة الطويلة لإسرائيل. ...



divider
راحة الأرض
1,668 Reads
 Lesson #12
خلق عالمنا أولاً بتوازن مثالي في الطبيعة. الإنسان والحيوانات والنباتات تعيش في إنسجام كامل، ولكن مع دخول الخطيئة، تغير كل شيء. بدأ الإنسان يأكل الحيوانات، وبدأت الحيوانات تأكل بعضها البعض. وظهر الشوك والحسك في كل مكان. واستنزاف آفة الخطيئة التراب. قال الله لقايين: «مَتَى عَمِلْتَ ٱالْأَرْضَ لَا تَعُودُ تُعْطِيكَ قُوَّتَهَا». تكوين ١٢:٤.

وهذا هو أحد الأسباب التي أمر الرب لبني إسرائيل على إر...



divider
الركوع لبابل
1,532 Reads
 Lesson #13

أعطى الملك نبوخذ نصر الإشارة، وكما كانت الموسيقى الصادرة من ألاف الصكوك بدأت تتضخم، سقط الستار، ليعريض تمثال ال٩٠ قدم الذهبي المبهر الذي يبريق في ضوء الشمس. ثم، ووفقا لأمر الملك، سقط جميع المسؤولين الذين تجمعوا في سهل دورا وسجودوا على الأرض في عبادة متدينة. انحنى الكل ذلك ما عدا الشباب الثلاثة العبرانيين، الذين كانوا عبيدا لملك أكبر.

وكان نبوخذ نصر مبتهجا بكل فخر وإرتياح حتى أن أفيد ...



divider
علامة قايين
1,681 Reads
 Lesson #14
إختلف أول نجلي آدم وحواء إختلافا كبيرا في شخصياتهم وسلوكهم. قايين يتتوق إلى الزارعة والبناء، بينما هابيل يحب التجول في التلال والمروج مع قطعانه.

وبعد أن دخلت الخطيئة لهذا العالم الجديد بسبب عصيان آدم وحواء، وضع الله نظام الأضاحي، وأوضح أنه بدون سفك دم لا تحصل مغفرة الخطيئة (العبرانيين ٢٢:٩).

وقال لهم إن هذه التضحيات توشير إلى الأمام في الوقت الذي سيصبح فيه يسوع رجلا ويموت كحمل الله عن خط...



divider
النموذج السماوي
1,270 Reads
 Lesson #15
لم يسبق من قبل ان يتجلى الرب بعلامات عظيمة وعجائب كما هو الحال عندما حرر بني إسرائيل من العبودية في مصر. طاعون بعد طاعون سقطت على مملكة فرعون حتى إنه اضطر إلى إطلاق سراح الاسرى. ثم شق الرب البحر الأحمر وقاد الأمة الفتية إلى الحرية، في حين أغرق أعدائهم السعين وراءهم.

بعد دخول البرية، فاجأ الله الكثيرين من شعبه من خلال قيادتهم إلى الجنوب في الإتجاه المعاكس لأرض الميعاد.

عرف الرب هذا قبل أ...



divider
تطهير الهيكل
1,747 Reads
 Lesson #16
حزن يسوع كان واضحا عندما دخل في فناء المعبد واستطلاع على الفوضى. ورأى أقفاص مليئة في كل ناحية بحيوانات التضحية وسمع صياح الباعة والمساومة مع الزوار والحجاج لأعلى سعر. وهديل الحمام، ثغاء الأغنام وخوار الثيران تختلط جنبا إلى جنب مع الروائح من الفناء لتشكيل حفل من الفوضى.

لم يكن هذا الهرج والمرج أبدا خطة الله. عندما بنى سليمان الهيكل الأول في القدس، كان هناك احترام لبيت الله حتى إنه لا يمكن أن ...



divider
قصة امرأتين
1,755 Reads
 Lesson #17
حل صمت في وسط قاعة الحكم الملكي، وكانت كل العيون قد ثابت على الملك سليمان. وتساءل عبيده كيف ان الملك الشاب سيحل هذه الحالة المحيرة. اثنان من الأمهات العازبات تقاسما غرفة ، وكلهما انجبت طفلا في نفس الوقت تقريبا. أثناء الليل، كانت واحدة من الأمهات من غير قصد خنقت ابنها. عندما استيقظت في وقت مبكر ورأت طفلها كان باردا وخامد، أخذت الإمرأة المذهولة طفل شريكتها في الغرفة الرضيع النائم لنفسها ووضعت طفلها ...



divider
نوافذ من السماء
1,328 Reads
 Lesson #18
لم يشعر يعقوب أبدا، بأنه محروم ووحيد، وكان كل ذلك بسبب أنه كان منحرفا وجشع. في بداية الأمر قد رشى يعقوب عيسو، توأمه الأكبر، إلى بيع بكوريته، ثم بمساعدة والدته، قام بخدع والده الأعمى، إسحاق، إلى منحه نعمة الأب الذي تنتمي بحق إلى عيسو.

والآن كان قد هاربا يعقوب من المنزل، وذلك جزئيا للهربا من تهديدات شقيقه المهان القاتلة. أحنى رأسه وبكى عندما فكر في كيفية استيعاب جميع خططه قد جاء بنتائج عكسية. و...



divider
رقصة الإبنة
1,798 Reads
 Lesson #19
كرهة زوجة الملك هيرودس، هيروديا، يوحنا المعمدان. وكان النبي الصحراوي الذي تجرأ على دعوتها بزانية لترك زوجها فيليب للزواج من شقيقه الشرير الثري. الآن الملكة الشريرة صممة على استخدام نفوذها على هيرودس حتى تنتقم من يوحنا. في بادئ الأمر، اقنعته بسجن يوحنا. ثم طلبت منه بأعدم يوحنا، لكن هيرودس رفض. كان يعلم أن يوحنا كان نبيا حقيقيا ويخشى رد فعل سياسي من الشعب.

أخيرا، وضعت هيروديا خطة مقاومة للخدا...



divider
عشر مرات أعقل
1,438 Reads
 Lesson #20
عندما حاصر الملك نبوخذ نصر مدينة القدس، واخذ بعيدا آلاف اليهود أسرى إلى بابل. أرشد الملك خادمه، أشفناز، لإختيار الشباب الموهوبين من بين الأسرى اليهود الذين يأتون إلى القصر لمدة ثلاث سنوات لتعلم اللغة والحكمة من بابل حتى يتمكنوا من خدمة الملك.

جذب دانيال وحننيا وميشائيل وعزريا انتباه أشفناز ونقلوا الى قصر الملك. ولكن كانت هناك مشكلة. القائمة الواردة الغنية من اللحوم والنبيذ المعينه للشباب تحتوي...



divider
صوت صارخ في البرية
2,280 Reads
 Lesson #21
قال يسوع: «إِنَّهُ لَمْ يَظْهَرْ بَيْنَ مَنْ وَلَدَتْهُمْ النِّسَاءُ أَعْظَمُ مِنْ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانِ». متى ١١:١١. ما نعرفه عن هذا الرجل الإنفرادي الذي دعا يسوع أعظم الأنبياء؟

عندما بدأ يوحنا يبشير في برية اليهودية، جاء الناس من من كيلومترات من جميع الأنحاء لسماع هذا الرسول القوي، الجريء، والمتواضع. على النقيض الصارخ للزعماء الدينيين في ذلك الوقت، اتسمت حياته بالقداسة والبساطة. في حين ...



divider
إثبات الأنبياء
1,687 Reads
 Lesson #22
اراد أخآب ملك إسرائيل الفاسد، استعادة بلدة راموت جلعاد من السوريين. لكنه يحتاج إلى مساعدة، لذلك سأل يهوشافاط ملك يهوذا للإنضمام إلى حملته ضد عدوهم المشترك. وقال يهوشافاط إنه مستعد للإنضمام الى القوات مع آخاب ، بل ينبغي لهم من أن يسعوا أولا إلى مشورة الله.

وكان آخاب تخلى عن سنوات الرب في وقت سابق لعبادة الإله بعل الوثنية، لذلك دعا ٤٠٠ نبي من أنبياء الأصنام ليأتوا في حضرة جلالتاهما. ومع عرض در...



divider
جرة من الزيت
1,787 Reads
 Lesson #23
اليشع يمكنه أن يرى أن الأرملة الشابة كانت يائسة. ألقت بنفسها عند قدمي النبي الطاعن في السن وأجهشت بالبكاء «وقد أقبل دائني المرابي ليأخذ ولدي كعبدين له مقابل ديونه!» زوج المرأة قد توفي بشكل غير متوقع وتركها بديون ضخمة. في أوقات الكتاب المقدس، كان للمقرض الحق في إستعادة ممتلكاته، وحتى أخذ الأطفال كدفعة إذا لا يمكن للأسرة أن تدفع الفواتير (أيوب ٢٤:٩).

«ماذا عندك في البيت؟» اليشا سأل الأم المضطر...



divider
فوق الحشد
1,225 Reads
 Lesson #24
احب بطرس يسوع، لكنه أيضا أحب موافقة الحشد. خلال العشاء الاخير عندما حذر يسوع الرسل أنهم سوف يتخلوا عنه، قفز بطرس على قدميه وتعهد بحماس بأنه حتى لو اساء لكل الآخرين، فأنه لن يتخلى عنه. أجاب يسوع، «فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ، قَبْلَ أَنْ يَصِيحَ الدِّيكُ، تَكُونُ قَدْ أَنْكَرْتَنِي ثَلاَثَ مَرَّاتٍ». (.متى ٣١:٢٦-٧٥) الآية ٣٤.

قصد بطرس كان جيدا، لكنه لم يتعرف على الفخر في قلبه. وفي وقت لاحق من تلك ...



Back To Top



Explore our free book library

Tell Us Your Story!

Changed Lives

God's promises to you!

Featured Media
Amazing Facts Presents
An issue at the end of time will be a focus on worship. The beast of Revelation 13 seeks to force all to worship the image of the beast. What is this all about?
Free Online Book Library
The false doctrine of an ever-burning place of torment controlled by the devil has caused many to stray from God and distrust His loving character. But now you can have biblical evidence against a hell of eternal suffering and punishment and find assurance in God's love and mercy. Perfect for sharing!

New in the Media Library!
Everlasting Gospel
The book of Ruth is the story of redemption. It begins with wandering and poverty and ends with rest and exalting. Ruth and Boaz were Jesus' ancestors. The future of the world was altered by the love story in the barley field..
The Book of James
"Though it's not easy, and often goes against our nature, true love involves a substantial amount of risk and calls us to tear down barriers that separate us as people, both outside and (especially) inside the church."
The Book of James
"Salvation begins by seeing who we really are, not who we imagine ourselves to be."








           

About Us
Our Story
We Believe
About Pastor Doug
Our Other Websites
Contact Us
Employment
Volunteer Opportunities
News and Features
News
From Pastor Doug
Inside Report
Bible Prophecy Seminars
Changed Lives
Email Newsletter
Broadcast
Media Library
Station Locator
AFTV

Bible Study
Enroll Online
Bible Study Guides
Storacle Lessons
Free Online Book Library

Training
AFCOE
AFCOE To Go
Empowered Church

AFBookstore
New Releases
Sign up for Email Specials

DONATE NOW
Donate Now
Donate by Program
Donate by Project
Latest Opportunity
Estate Gift
My Account
(916) 434-3880   |    Site Map   |    AF iTools   |    Privacy Statement   |    Terms of Use
Copyright 2012 by Amazing Facts Inc.   |           Amazing Facts