Skip Main Navigation
Amazing Facts - God's Message Is Our Mission!
   |  

قانون الملك

Print Friendly
قانون الملكLesson 6

بعد أن غزا الملك داريوس ملك الميد والفرس مدينة بابل، أعدم جميع المسؤولين والحكام باستثناء شخص واحد. وكان هذا الرجل المحظوظ دانيال، خادم الإله الحقيقي. قبل سبعون عاما أُخِذ أسيرا من يهوذا إلى بابل وكان يخدم في القصر كمستشارا للملك. وأصبح دانيال معروفا في جميع أنحاء المملكة بما يتميز به من "روح فاضلة"
لم يكتف الملك داريوس بالحفاظ على حياة دانيال فقط ، بل أراد "أَنْ يُوَلِّيَهُ عَلَى الْمَمْلَكَةِ كُلِّهَا." دانيال ٣:٦. وعندما علم المسؤولين الميد والفرس أن الملك قرر ترقية الأسير العبراني الطاعن في السن ليترأس عليهم ، غاروا وغضبوا. "حِينَئِذٍ اجْتَمَعَ هؤُلاَءِ الْوُزَرَاءُ وَالْمَرَازِبَةُ عِنْدَ الْمَلِكِ وَقَالُوا لَهُ هكَذَا: «أَيُّهَا الْمَلِكُ دَارِيُوسُ، عِشْ إِلَى الأَبَدِ! إِنَّ جَمِيعَ وُزَرَاءِ الْمَمْلَكَةِ وَالشِّحَنِ وَالْمَرَازِبَةِ وَالْمُشِيرِينَ وَالْوُلاَةِ قَدْ تَشَاوَرُوا عَلَى أَنْ يَضَعُوا أَمْرًا مَلَكِيًّا وَيُشَدِّدُوا نَهْيًا، بِأَنَّ كُلَّ مَنْ يَطْلُبُ طِلْبَةً حَتَّى ثَلاَثِينَ يَوْمًا مِنْ إِلهٍ أَوْ إِنْسَانٍ إِلاَّ مِنْكَ أَيُّهَا الْمَلِكُ، يُطْرَحُ فِي جُبِّ الأُسُودِ." دانيال ٧:٦. على ما يبدو عرف هؤلاء الرجال ان دانيال كان ثابتا في حياته الدينية وصلاته وملتزما التزاما راسخا في طاعة قوانين ربه التي تحظّر عبادة أي آلهة أخرى (خروج ٣:٢٠).
كما توقعوا تماما ،وجد المسؤولين ،دانيال يصلي الى الله من نافذته المفتوحة. عندما اكتشف الملك داريوس أنه قد خدع وأن صديقه القديم كان متجها إلى جب الأسود ، حاول جاهداً لإيجاد مخرج قانوني ليخلّص دانيال من القانون الأحمق الذي وقعه. ولكن القانون لا يمكن تغييره. ودخل دانيال إلى جب الأسود ، وكافأ الله أمانته بإرسال ملاكا لإغلاق أفواه الأسود (دانيال ٢٢:٦).
النبوة تخبرنا بأنه في الأيام الأخيرة ، شعب الله سيواجه نفس المأزق الذي سيجبرهم على الإختيار بين قوانين الله او قوانين العالم
١. هل يمكن تعديل أو نقض وصايا الله؟

١. هل يمكن تعديل أو نقض وصايا الله؟




وَلكِنَّ ___________ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَيْسَرُ مِنْ أَنْ تَسْقُطَ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ. لوقا ١٧:١٦
لاَ أَنْقُضُ عَهْدِي، وَلاَ أُغَيِّرُ مَا خَرَجَ مِنْ شَفَتَيَّ. مزمور ٣٤:٨٩
كُلُّ وَصَايَاهُ أَمِينَةٌ. ثَابِتَةٌ مَدَى الدَّهْرِ وَالأَبَدِ، مَصْنُوعَةٌ بِالْحَقِّ وَالاسْتِقَامَةِ. مزمور ٧:١١١، ٨......

لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ لاَ أَتَغَيَّرُ. ملاخي ٦:٣

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

   لا يمكن تحت أي ظرف من الظروف أن تعدل أو تلغي وصايا الله العشر. فإنها دائمة مثل الله نفسه. يذكر الكتاب المقدس ان ثلاث ملوك (هيرودس ، أحشويروش ، وداريوس) قد وضعوا قوانين وفي وقت لاحق أرادوا نقدها وتغييرها, ولكنهم لم يستطعوا. إذا كانت قوانين ملوك الأرض لا تتغير ، كيف يمكن لأي شخص أن يعتقد بأن في الإمكان تغيير قوانين الله الأزلية المحفورة بإصبعه على الصخر؟ أنظر إلى هذه المقارنة بين الله وشريعتة
الله الشريعة
لوقا ١٩:١٨.......................... صالح .......................... رومية ٧: ١٢
اشعياء ١٦:٥......................... قدوس .......................... رومية ٧: ١٢
تثنية ٤:٣٢........................... عادل ........................... رومية ٧: ١٢
متى ٤٨:٥........................... كامل ........................... مزمور ٧:١٩
١ يوحنا ٨:٤........................ محبة ........................... رومية ١٠:١٣
خروج ٢٧:٩......................... بار............................. مزمور ٩:١٩
تثنية ٤:٣٢......................... صديق ................ مزمور ١٤٢:١١٩ ، ١٥١
١ يوحنا ٣:٣........................ نقي ............................ مزمور ٨:١٩
يوحنا ٢٤:٤........................ روحي ........................... رومية ٧: ١٤
ملاخي ٦:٣ ........................ ثابت ............................. متى ٥: ١٨
تكوين ٣٣:٢١........................ أزلي........................ مزمور ٧:١١١ ،٨

لا يمكن تغيير شريعة الله ، لأنها نسخة من شخصيته. الكلمات المقدسة التي تعرّفنا على الله في الكتاب المقدس تعرفنا أيضا على شريعته ووصاياه. وصايا الله هي شخصيته الموصوفة بكلمات. فكما انه من المستحيل على الله ان يتغير كذلك الأمر نفسه فإنه من المستحيل تغيير وصاياه.

٢. وفقا للكتاب المقدس, ما هي الخطيئة ؟

٢. وفقا للكتاب المقدس, ما هي الخطيئة ؟




١يوحنا ٤:٣ كُلُّ مَنْ يَفْعَلُ الْخَطِيَّةَ يَفْعَلُ التَّعَدِّيَ أَيْضًا. وَالْخَطِيَّةُ هِيَ_______
لأَنَّهُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ كُلُّ ذِي جَسَدٍ لاَ يَتَبَرَّرُ أَمَامَهُ. لأَنَّ بِالنَّامُوسِ مَعْرِفَةَ الْخَطِيَّةِ. رومية ٢٠:٣

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

    الشيطان يكره الوصايا لأنها تجعلنا ندرك أننا في حاجة إلى مخلص ليخلصنا من الخطيئة. رومية ٤ :١٥ "...إِذْ حَيْثُ لَيْسَ نَامُوسٌ لَيْسَ أَيْضًا تَعَدٍّ" الشريعة لا تخلّصنا ، لكنها تظهر لنا كمال الله وعدم كمالنا.

٣. ما هو المرجع القانوني في ١ يوحنا ٤:٣؟

٣. ما هو المرجع القانوني في ١ يوحنا ٤:٣؟



رومية ٧:٧ ..... لَمْ ______ الْخَطِيَّةَ إِلاَّ بِالنَّامُوسِ. فَإِنَّنِي لَمْ ________ الشَّهْوَةَ لَوْ لَمْ يَقُلِ النَّامُوسُ::«لاَ تَشْتَهِ»

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

    وصايا الله العشر تذكر وصية "لا تشته." لذلك كسر وصايا الله العشر، التي كتبها الله بإصبعه (خروج ١٨:٣١ و ١٦:٣٢) ، تعتبر خطية. أن أي خطيّة يمكن أرتكابها نراها موجودة في الوصايا العشر. لهذا السبب تدعى وصايا الله واسعة (لاَ حَدَّ لَهَا) (مزمور ٩٦:١١٩) ، و "كَامِلَةٌ" (مزمور ٧:١٩). واجبنا كبشر ان نتقي الله ونحفظ وصاياه (جامعة ١٣:١٢). عندما نكون على بينة من خطايانا ، نبحث عن مخلص. لذلك و بصورة خاصة يكره الشيطان الوصايا ، لأنها مرآتنا لنرى خطايانا التي لا تغتفر الاّ باستحقاق دم المسيح.

٤. هل حفظ يسوع الوصايا العشر؟

٤. هل حفظ يسوع الوصايا العشر؟



يوحنا ١٠:١٥ إِنْ حَفِظْتُمْ وَصَايَايَ تَثْبُتُونَ فِي مَحَبَّتِي، كَمَا أَنِّي أَنَا قَدْ ___________ وَصَايَا أَبِي وَأَثْبُتُ فِي مَحَبَّتِهِ

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

    يسوع حقا حفظ الوصايا العشر كمثال لنا (١ بطرس ٢١:٢).

٥. كم من الناس قد اخطأوا؟

٥. كم من الناس قد اخطأوا؟



رومية ٢٣:٣ إِذِ _________ أَخْطَأُوا وَأَعْوَزَهُمْ مَجْدُ اللهِ.

الجواب:  ____________________

٦. ما هي عقوبة العيش في حياة تسودها الخطيئة؟

٦. ما هي عقوبة العيش في حياة تسودها الخطيئة؟



رومية ٢٣:٦ لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ _________

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

   لو كان بالإمكان تغيير وصايا الله لما تحتّم على المسيح ان يموت على الصليب. حقيقة أن المسيح دفع ثمن الخطيئة بموته على الصليب هي برهان كافٍ على أن الوصايا لا تتغير.

٧. يقول البعض أن الوصايا العشر ليست ملزمة على مسيحيي العهد الجديد.  ولكن ماذا يقول المسيح؟

٧. يقول البعض أن الوصايا العشر ليست ملزمة على مسيحيي العهد الجديد. ولكن ماذا يقول المسيح؟



متى ١٧:١٩ إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ، _______________ الْوَصَايَا. يوحنا ١٥:١٤ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي _______________ وَصَايَايَ. رؤيا ١٤:٢٢ طُوبَى لِلَّذِينَ _______________ وَصَايَاه. رؤيا ١٢:١٤ هُنَا صَبْرُ الْقِدِّيسِينَ. هُنَا الَّذِينَ____________ وَصَايَا اللهِ وَإِيمَانَ يَسُوعَ..

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

    العهد الجديد بكل وضوح يرشدنا على حفظ الوصايا. كلنا نعرف أن عالمنا اليوم في مأزق كبيرلأن الكثير منا لم يعد يشعر أنه من الضروري حفظ وصايا الله. الكتاب المقدس يتحدث عن ايامنا هذه قائلا: "يَارَبُّ آنَ لَكَ أَنْ تَعْمَلَ، فَقَدْ نَقَضُوا شَرِيعَتَكَ." مزمور١٢٦:١١٩ .

٨. كيف يمكن حفظ الوصايا؟

٨. كيف يمكن حفظ الوصايا؟



رومية ٣:٨ ، ٤ لأَنَّهُ مَا كَانَ النَّامُوسُ عَاجِزًا عَنْهُ، فِي مَا كَانَ ضَعِيفًا بِالْجَسَدِ، فَاللهُ إِذْ أَرْسَلَ ابْنَهُ فِي شِبْهِ جَسَدِ الْخَطِيَّةِ، وَلأَجْلِ الْخَطِيَّةِ، دَانَ الْخَطِيَّةَ فِي الْجَسَدِ، لِكَيْ يَتِمَّ حُكْمُ النَّامُوسِ فِينَا، نَحْنُ السَّالِكِينَ لَيْسَ حَسَبَ الْجَسَدِ بَلْ حَسَبَ الرُّوحِ. فيليبي ٦:١ وَاثِقًا بِهذَا عَيْنِهِ أَنَّ الَّذِي ابْتَدَأَ فِيكُمْ عَمَلاً صَالِحًا يُكَمِّلُ إِلَى يَوْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ. فيليبي ١٣:٤ إِنِّي أَسْتَطِيعُ كُلَّ شَيْءٍ، فِي _______________ الَّذِي يُقَوِّينِي.

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

   عند الولادة الجديدة ، يدخل المسيح في حياة ذلك الشخص بواسطة روحه القدوس, وبمعجزة تصبح الطاعة ممكنة.

٩. ما هو العهد القديم ، ولماذا فشل؟

٩. ما هو العهد القديم ، ولماذا فشل؟



تثنية ١٣:٤ وَأَخْبَرَكُمْ بِعَهْدِهِ الَّذِي أَمَرَكُمْ أَنْ تَعْمَلُوا بِهِ، الْكَلِمَاتِ الْعَشَرِ، وَكَتَبَهُ عَلَى لَوْحَيْ حَجَرٍ. عبرانيين ٨:٨ لأَنَّهُ يَقُولُ لَهُمْ لاَئِمًا:«هُوَذَا أَيَّامٌ تَأْتِي، يَقُولُ الرَّبُّ، حِينَ أُكَمِّلُ مَعَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَمَعَ بَيْتِ يَهُوذَا عَهْدًا جَدِيدًا. لاَ كَالْعَهْدِ الَّذِي عَمِلْتُهُ مَعَ آبَائِهِمْ يَوْمَ أَمْسَكْتُ بِيَدِهِمْ لأُخْرِجَهُمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، لأَنَّهُمْ لَمْ يَثْبُتُوا فِي عَهْدِي، وَأَنَا أَهْمَلْتُهُمْ، يَقُولُ الرَّبُّ.

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

   كان خطأ أحكام العهد القديم مع الشعب وليس مع الله وناموسه.


مَزاميرُ٧:١٩ ناموسُ الرَّبِّ كامِلٌ يَرُدُّ النَّفسَ. شَهاداتُ الرَّبِّ صادِقَةٌ تُصَيِّرُ الجاهِلَ حَكيمًا.

١٠. على أي شريعة أو قانون يستند العهد الجديد؟

١٠. على أي شريعة أو قانون يستند العهد الجديد؟



عبرانيين ١٠:٨ لأَنَّ هذَا هُوَ الْعَهْدُ الَّذِي أَعْهَدُهُ مَعَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ بَعْدَ تِلْكَ الأَيَّامِ، يَقُولُ الرَّبُّ: أَجْعَلُ نَوَامِيسِي فِي أَذْهَانِهِمْ، وَأَكْتُبُهَا عَلَى ________،

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

   كان العهدان بمثابة إتفاق بين الله وشعبه. فشل العهد القديم لأنه استند على اعمال الناس.
خروج ٧:٢٤ .....فَقَالُوا: كُلُّ مَا تَكَلَّمَ بِهِ الرَّبُّ نَفْعَلُ وَنَسْمَعُ لَهُ».
نجح العهد الجديد لأن شريعة الله كانت مكتوبة على قلوبهم وهي مبنية على وعود المسيح ومعجزاته.
عبرانيين ١٠:٨ لأَنَّ هذَا هُوَ الْعَهْدُ الَّذِي أَعْهَدُهُ مَعَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ بَعْدَ تِلْكَ الأَيَّامِ، يَقُولُ الرَّبُّ: أَجْعَلُ نَوَامِيسِي فِي أَذْهَانِهِمْ، وَأَكْتُبُهَا عَلَى قُلُوبِهِمْ،.
طبيعة الإنسان بكاملها تتغير، فيجد الفرح في العمل بمشيئة الله . لاحظ أن العهد الجديد يستند على نفس الوصايا التي كتبت هذه المرة في مكان مختلف (القلب) واستندت على وعود أفضل (الله).

١١. هل العيش تحت ظل النعمة ، بالإيمان ، يجعل حفظ شريعة الله غير ضروري؟

١١. هل العيش تحت ظل النعمة ، بالإيمان ، يجعل حفظ شريعة الله غير ضروري؟



رومية ١٥:٦ فَمَاذَا إِذًا؟ أَنُخْطِئُ [كسر شريعة الله]لأَنَّنَا لَسْنَا تَحْتَ النَّامُوسِ بَلْ تَحْتَ النِّعْمَةِ؟ ____________! ؟ رومية ٣١:٣ أَفَنُبْطِلُ النَّامُوسَ بِالإِيمَانِ؟ ___________! بَلْ نُثَبِّتُ النَّامُوسَ

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

    أولئك الذين قد غفر لهم يسوع خطاياهم عندما اخطأوا وكسروا وصاياه, واجبهم الآن اصبح مضاعف للإنصياع لوصاياه. وبشعورهم بغفرانه المبارك ، أصبح عندهم رغبة أكثر من الآخرين على أن يتبعوا يسوع بسعادة.

١٢.هل يخلص الإنسان بمجرد حفظه للوصايا؟

١٢.هل يخلص الإنسان بمجرد حفظه للوصايا؟



أفسس٢ :٨ ، ٩ لأَنَّكُمْ _________ مُخَلَّصُونَ، بِالإِيمَانِ، وَذلِكَ لَيْسَ مِنْكُمْ. هُوَ عَطِيَّةُ اللهِ. لَيْسَ مِنْ أَعْمَال كَيْلاَ يَفْتَخِرَ أَحَدٌ.

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

    لا أحد يخلص بواسطة حفظ الوصايا. الجميع مخلّصون بعمل النعمة العجائبي. ولكن أولئك الذين حصلوا على الخلاص بنعمة المسيح يريدون أن يطيعوا "وصاياه للتعبير عن حبهم و شكرهم له. يوحنا ١٥:١٤ "إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي فَاحْفَظُوا وَصَايَايَ."

١٣. ماذا يحفّز الإنسان لحفظ وصايا الله؟

١٣. ماذا يحفّز الإنسان لحفظ وصايا الله؟



رومية ١٠:١٣ اَلْ____________ لاَ تَصْنَعُ شَرًّا لِلْقَرِيبِ، فَالْمَحَبَّةُ هِيَ تَكْمِيلُ النَّامُوسِ.. متى٢٢ :٣٧-٣٩ فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ:«تُحِبُّ الرَّبَّ إِلهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ، وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ، وَمِنْ كُلِّ فِكْرِكَ. هذِهِ هِيَ الْوَصِيَّةُ الأُولَى وَالْعُظْمَى. وَالثَّانِيَةُ مِثْلُهَا: تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ. ١ يوحنا ٥ :٣ فَإن هَذِهِ هِيَ _______________ اللهِ أَنْ نحفظ وصاياه.

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

    الحب هو الدافع العظيم. الوصايا الأربعة الأولى لها علاقة مع واجبي نحو الله. عندما أحبه ،أطيعه بسرور. الوصايا الستة الأخيرة تشمل واجباتي نحو الآخرين. إن احببت الآخرين فلا يمكن ان ألحق الأذى بهم.

١٤.هل يمكن أن أكون مسيحيا صالحا من دون حفظ الوصايا؟

١٤.هل يمكن أن أكون مسيحيا صالحا من دون حفظ الوصايا؟



١ يوحنا ٢ :٣، ٤ وَبِهذَا نَعْرِفُ أَنَّنَا قَدْ عَرَفْنَاهُ: إِنْ _______ وَصَايَاهُ. مَنْ قَالَ: «قَدْ عَرَفْتُهُ» وَهُوَ لاَ يَحْفَظُ وَصَايَاهُ، فَهُوَ كَاذِبٌ وَلَيْسَ الْحَقُّ فِيهِ.

الجواب:  ____________________

١٥. هل ان بعض شرائع العهد القديم اصبحت غير ملزمه على المسيحيين؟

١٥. هل ان بعض شرائع العهد القديم اصبحت غير ملزمه على المسيحيين؟



أفسس ١٥:٢ أَيِ الْعَدَاوَةَ. مُبْطِلاً بِجَسَدِهِ نَامُوسَ الْوَصَايَا فِي __________،.........،

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

    نعم ، لقد تم إلغاء المراسيم ونظام الذبائح لأنها كانت ترمز للمسيح (كولوسي ١٣:٢-١٧). المسيح قد اوفى كل تلك النذور كحمل الله الحقيقي

١٦. من هم الذين يكرهم الشيطان خصيصا؟

١٦. من هم الذين يكرهم الشيطان خصيصا؟



رؤيا ١٧:١٢ فَغَضِبَ التِّنِّينُ عَلَى الْمَرْأَةِ، وَذَهَبَ لِيَصْنَعَ حَرْبًا مَعَ بَاقِي نَسْلِهَا الَّذِينَ يَحْفَظُونَ ________اللهِ، وَعِنْدَهُمْ شَهَادَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ.

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

   ملاحظة: الشيطان يكره و ويغتطاظ من كنيسة الله في آخر الأيام ، لأنها تقوم بحفظ الوصايا وتعلّم الناس بأن للوصايا قوة إلهية بتحويل الإنسان من خاطىء إلى قديس.

١٧. ما هي بعض المكافآت المجيدة لحفظ وصايا الله؟

١٧. ما هي بعض المكافآت المجيدة لحفظ وصايا الله؟



يوحنا ١١:١٥ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا لِكَيْ يَثْبُتَ فَرَحِي فِيكُمْ وَيُكْمَلَ _______ أمثال ١٨:٢٩ ِبلاَ رُؤْيَا يَجْمَحُ الشَّعْبُ، أَمَّا حَافِظُ الشَّرِيعَةِ فَطُوبَاهُ. مزمور ١٦٥:٠١١٩ سَلاَمَةٌ جَزِيلَةٌ لِمُحِبِّي شَرِيعَتِكَ، وَلَيْسَ لَهُمْ مَعْثَرَةٌ.

الجواب:  ____________________

ملاحظة:

   ملاحظة: سعادة وفرح وسلام وحياة وافرة يحصل عليها حافظي وصايا الله. فلا عجب في الذي قاله داود النبي عن وصايا الله على انها اشهى من الذهب(مزمور ١٠:١٩ ).

هل ترغب في أن يكون لك علاقة المحبة مع يسوع. علاقة تجعلك ان تصبح واحد من أولاده المطيعين والمملوئين بالفرح والسعادة الدائمة؟

هل ترغب في أن يكون لك علاقة المحبة مع يسوع. علاقة تجعلك ان تصبح واحد من أولاده المطيعين والمملوئين بالفرح والسعادة الدائمة؟





إستجابتك :  ____________________


ملحقات

يقدم هذا القسم معلومات إضافية للمزيد من المعلومات و الدراسة.
أوجه الشبه بين شخصيات الكتاب المقدس ويسوع
العديد من أبطال الكتاب المقدس كانوا من أنواع وأنماط يسوع. موسى ويوسف وداود وسليمان كانوا جميعا في مرحلة ما من حياتهم ، لديهم لمحة من حياة المسيح. كان القصد من أوجه التشابه في خبراتهم هو مساعدة العالم ان يرى يسوع كإبن لله.
تجربة دانيال مع القانون والأسود هو مثال للمقارنة. لاحظ التشابهات التالية:
• القادة في مملكة الميد والفرس أردوا إزالة دانيال من منصبه الرفيع لأنهم غاروا من علاقته الوثيقة مع الملك. دانيال ٣:٦ يقول: "وَفَكَّرَ الْمَلِكُ فِي أَنْ يُوَلِّيَهُ عَلَى الْمَمْلَكَةِ كُلِّهَا." وبالمثل ، القادة في القدس أردوا التخلص من يسوع لأنهم غاروا من علاقته الوثيقة مع ملك الكون (يوحنا ٥:٨١-٠٢).
• المسؤولون الميديين والفرس تبعوا دانيال في الأنحاء في محاولة للقبض عليه يفعل أو يقول شيء خاطئ (دانيال ٦:٤). الزعماء الدينيين من وقت يسوع أرسلوا جواسيس لإتباع يسوع ، أملا في القبض عليه يفعل أو يقول شيئا خاطئا (لوقا ٠٢:٩١، ٠٢).
• أعداء دانيال لن يتمكوا من وجود أي خطأ معه ، حتى أنهم قاموا بإنشاء مصيدة لتحقيق أغراضهم (دانيال ٦:٥-٩). وبالمثل ، تآمر رؤساء الكهنة والكتبة مع يهوذا الإسخريوطي لصنع فخ ليسوع (لوقا ٢٢:٢-٦). ومع ذلك ، أعلن بيلاطس أنه لم يجد أي خطأ في يسوع (يوحنا ٩١:٤).
• بعد ألقي دانيال في جب الأسود ، ووضع حجر فوق المدخل مختوم بختم الحكومة (دانيال ٦:٦١ ، ٧١). يسوع أيضا وضع في قبر الذي كان بحجر كبير على الباب وختم من قبل الحكومة (متى ٧٢:٨٥-٠٦، ٥٦ ، ٦٦).
• كان كل من دانيال والمسيح بريئين وخرجوا من السجون الترابية أحيا (دانيال ٦:٣٢ ؛ مرقس ٦١:٥ ، ٦).
إبحث وأنظر إذا كان يمكنك العثور على أوجه الشبه الأخرى بين حياة شخصيات الكتاب المقدس وحياة يسوع!

In Granite or Ingrained? by Skip McCarty

In Granite or Ingrained? by Skip McCarty

Other Languages


Contact Us

Name:


Email:


Prayer Request:


Share a Prayer Request
Name:


Email:


Bible Question:


Ask a Bible Question

Related Video

Related Audio

Related Print

God's Promises




(916) 434-3880 | AF iTools | Employment | Site Map | Privacy Statement | Terms of Use     Copyright 2017 by Amazing Facts Inc.

Back To Top