الساحرة من عين دور

1,784 Reads  |   Print Friendly
الساحرة من عين دور
Lesson #9
كان الملك شاول في نهاية ذاكرته ويرتجف من الخوف. وتجمع الجيش الفلسطيني بأكمله لمهاجمة القوات الاسرائيلية الأصغر والأضعف منهم. اشتكى شاول، وقال «اذا كان صموئيل هنا فقط، فإنه سيقول لي ما يجب القيام به»، ولكن نبي إسرائيل العظيم قد توفي قبل بضع سنوات. وحاول العاهل المسن بشدة للعثور على بعض النصائح أو التوجيهات من الأنبياء أو الكهنة الآخرين، ولكن الرب لن يتحدث إليه. عندما كان شابا، كان شاول قريبا من الله. ولكن بعد اعتلائه العرش، أصبح قاسيا وتمرد ضد كلمة الله. حتى إنه قد أمر بقتل قرية الكهنة بأكملها. رفض الملك شاول بإصرارإلى الإستماع إلى الرب، والآن في محنته، الله لن يستجيب له. «قَالَ شَاوُلُ لِعَبِيدِهِ: «فَتِّشُوا لِي عَلَى امْرَأَةٍ صَاحِبَةِ جَانٍّ، فَأَذْهَبَ إِلَيْهَا وَأَسْأَلَهَا». فَقَالَ لَهُ عَبِيدُهُ: «هُوَذَا امْرَأَةٌ صَاحِبَةُ جَانٍّ فِي عَيْنِ دُورٍ». ١ صموئيل ٧:٢٨. وكان أمر الله لشعبه واضحا بأن لا يتشاوروا مع السحرة أو الوساطة (اللاويين ٣١:١٩؛ ٢٧:٢٠). ولكن قد أعطى الأن شاول قليلاً من الإعتبار الضمني لتعليمات الله. وعندما تم العثور على الإمرأة التي زعمت بأن تتشاور مع الموتى، تنكر الملك وذهب بنفسه لرؤيتها. وقال للوسيط «أحضري لي صموئيل». وقامت الساحرة بذكر تعاويذ السحر حتى برز مظهر شخص الذي يدعي بأنه صموئيل النبي وبدا بإعطى الملك رسالة يائسة تماما. وتنبأ بأن شاول وأبناؤه الثلاثة سوف يموتوا في المعركة في اليوم التالي. وقتل في اليوم التالي أبناء شاول من قبل الفلسطينيون، وبعد ذلك الملك أصيب بالإحباط وسقط على سيفه وأخذ حياته (١ صموئيل ٢:١٣ - ٤). من الذي تحدث لشاول من خلال الساحرة، نبي الله، أو الشيطان المتنكر؟
١. هل الشكل الذي شهده شاول كان فعلا النبي صموئيل؟

١. هل الشكل الذي شهده شاول كان فعلا النبي صموئيل؟


١ ملوك ٢٢:٢٢ فَأَجَابَ: أَخْرُجُ، وَأُصْبِحُ _______________ _______________ فِي أَفْوَاهِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ.

رؤيا ١٤:١٦ وَهِيَ _______________ _______________ قَادِرَةٌ عَلَى صُنْعِ الْمُعْجِزَاتِ.


الجواب:  ____________________

٢.هل يعود الموتى إلى التحدث مع أو مطاردات الذين يعيشون؟

٢.هل يعود الموتى إلى التحدث مع أو مطاردات الذين يعيشون؟


أيوب ٢١:١٤ يُكْرَمُ أَبْنَاؤُهُ وَهُوَ _______________ _______________، أَوْ يُذَلُّونَ وَلاَ يُدْرِكُ ذَلِكَ.

الجامعة ٥:٩ ، ٦، ١٠ أَمَّا الأَمْوَاتُ _______________ _______________ شَيْئاً، وَلَيْسَ لَهُمْ ثَوَابٌ بَعْدُ، إِذْ قَدْ يُنْسَى ذِكْرُهُمْ. فَقَدْ بَادَ _______________ و _______________ وَغَيْرَتُهُمْ، وَلَمْ يَبْقَ لَهُمْ نَصِيبٌ [في هذه الحياة]. فِيمَا يَجْرِي تَحْتَ الشَّمْسِ ... وَكُلُّ مَا تَحْصُلُ عَلَيْهِ مِنْ عَمَلٍ، فَاعْمَلْهُ بِكُلِّ قُوَّتِكَ، إِذْ لَنْ تَجِدَ فِي الْهَاوِيَةِ الَّتِي أَنْتَ مَاضٍ إِلَيْهَا أَيَّ عَمَلٍ أَوِ ابْتِكَارٍ أَوْ _______________ أَوْ حِكْمَةٍ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   لا! الكتاب المقدس واضح. الشخص الميت لا يفعل شيئا ولا يعلم شيئا عما يجري على الأرض.

مزمور ١٧:١١٥ لاَ يُسَبِّحُ الأَمْوَاتُ الرَّبَّ، وَلاَ الهَاجِعُونَ فِي الْقُبُورِ.
مزمور ٥:٦ ففي الموتِ لا ذِكرَ لكَ، وفي القبرِ مَنْ يحمَدُكَ؟
أيوب ١٠:٧ لاَ يَرْجِعُ بَعْدُ إِلَى مَنْزِلِهِ، وَمَكَانُهُ لاَ يَعْرِفُهُ بَعْدُ.
أشعياء ١٨:٣٨ لأَنَّهُ لَيْسَ فِي وُسْعِ الْهَاوِيَةِ أَنْ تَحْمَدَكَ، وَالْمَوْتُ لاَ يُسَبِّحُكَ.
مزمور ٤:١٤٦ وَآنَئِذٍ تَنْدَثِرُ تَدَابِيرُهُ.

٣. وفقا لكتاب الرؤيا، من هوالذي يملك مفاتيح الموت؟

٣. وفقا لكتاب الرؤيا، من هوالذي يملك مفاتيح الموت؟

رؤيا ١٨:١ أَنَا _______________. كُنْتُ _______________، وَلَكِنْ هَا أَنَا حَيٌّ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ. وَلِي مَفَاتِيحُ الْمَوْتِ وَالْهَاوِيَةِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   الكتاب المقدس واضح. يسوع فقط لديه مفاتيح الموت. وينبغي أن نذهب إلى كلمته للإجابات عن أسئلتنا عن الموت.

٤. كيف خلق الله الرجل في البداية؟

٤. كيف خلق الله الرجل في البداية؟

التكوين ٧:٢ ثُمَّ جَبَلَ الرَّبُّ الإِلَهُ آدَمَ مِنْ _______________ الأَرْضِ _______________ فِي أَنْفِهِ نَسَمَةَ _______________، فَصَارَ آدَمُ نَفْساً حَيَّةً.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   حدث شيئان في الخلق : (١) الله شكل رجل من الغبار، أو الأرض، و (٢) نفخ في أنفه نسمة الحياة. وهكذا أصبح رجل الروح الحية.

٥. ماذا يحدث عند الموت؟

٥. ماذا يحدث عند الموت؟

الجامعة ٧:١٢ فَيَعُودَ _______________ إِلَى الأَرْضِ كَمَا كَانَ، وَتَرْجِعَ _______________ إِلَى اللهِ وَاهِبِهَا.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   ماذا يحدث عند الموت هو عكس ما حدث عند الخلق. يعود الجسم للغبار والروح، أو النفس، تعود الى الله الذي أعطاها. ويعلمنا الكتاب المقدس بوضوح على أن «الروح» التي ترجع الى الله هي مجرد نفس الحياة، والله الذي نفخها في الرجل في البداية (يعقوب ٢٦:٢ ، الهامش أيوب ٣:٢٧ ، الهامش أيوب ٤:٣٣). مزمور ٢٩:١٠٤، ٣٠ تنص على: «وتنزَعُ أرواحَها فتموتُ، وإلى تُرابِها تعودُ. تُرسِلُ روحَكَ [نفسك] فتُخْلَقُ وتُجَدِّدُ وجهَ الأرضِ».

٦. أين يذهب الأموات  عندما يموتون؟

٦. أين يذهب الأموات عندما يموتون؟


أيوب ٣٢:٢١ عِنْدَمَا يُوَارَى فِي _______________ يَقُومُ حَارِسٌ عَلَى ضَرِيحِهِ.

يوحنا ٢٨:٥، ٢٩ لاَ تَتَعَجَّبُوا مِنْ هَذَا: فَسَوْفَ تَأْتِي سَاعَةٌ يَسْمَعُ فِيهَا جَمِيعُ مَنْ _______________ _______________ صَوْتَهُ، فَيَخْرُجُونَ مِنْهَا.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   الموتى، سواء الصالحين والأثمة، هم في قبورهم وسوف يسمعوا صوت يسوع يدعوهم من القبور للمكافأة أو العقاب.

٧. الكتاب المقدس أوضح بسهولة أن الملك داود قد تم حفظه. هل هو الآن في الجنة؟

٧. الكتاب المقدس أوضح بسهولة أن الملك داود قد تم حفظه. هل هو الآن في الجنة؟


أعمال الرسل ٢٩:٢ أَيُّهَا الإِخْوَةُ، دَعُونِي أَقُولُ لَكُمْ صَرَاحَةً إِنَّ أَبَانَا دَاوُدَ _______________ و _______________، وَقَبْرُهُ مَازَالَ عِنْدَنَا حَتَّى الْيَوْمِ.

أعمال الرسل ٣٤:٢ فَإِنَّ دَاوُدَ _______________ _______________ بِجَسَدِهِ إِلَى السَّمَاءِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   لا! بطرس الرسول صرح بوضوح أن داود مات ودفن وليس حيا في الجنة. علاوة على ذلك، عبرانيين ٣٢:١١-٤٠ يوضح أن جميع المؤمنين من كل العصور لم يتم مكافأتهم، ولكن بدلا من ذلك، فإنهم يكافؤن جميع معاً (الآيات ٣٩، ٤٠).

٨. أليس من الصحيح أن الروح خالدة وأن الجسم هو الذي فقط يموت؟

٨. أليس من الصحيح أن الروح خالدة وأن الجسم هو الذي فقط يموت؟


حزقيال ٤:١٨ _______________ الَّتِي تُخْطِيءُ هِيَ _______________.

أيوب ١٧:٤ أَيُمْكِنُ أَنْ يَكُونَ _______________ أَبَرَّ مِنَ اللهِ، أَمِ الرَّجُلُ أَطْهَرَ مِنْ خَالِقِهِ؟

١ تيموثاوس ١٥:٦ مَلِكُ الْمُلُوكِ و _______________ الأَرْبَابِ، الَّذِي _______________ لاَ فَنَاءَ لَهُ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   نحن أرواح، والأرواح تموت. الرجل مميت. والله وحده هو الخالد. لم يتم العثور في الكتاب المقدس على الدراسات والمعتقدات الواسعة النطاق عن الروح، لا تموت وخالدة. هذا التعليم هو من صنع الإنسان.

٩. متى يعطى الخلود للصالحين؟

٩. متى يعطى الخلود للصالحين؟


١ كورنثوس ٥١:١٥-٥٣ وَلَكِنَّنَا _______________ جَمِيعاً، فِي لَحْظَةٍ، بَلْ فِي طَرْفَةِ عَيْنٍ عِنْدَمَا يُنْفَخُ فِي _______________ الأَخِيرِ. فَإِنَّهُ سَوْفَ يُنْفَخُ فِي الْبُوقِ، _______________ الأَمْوَاتُ بِلاَ انْحِلاَلٍ. وَأَمَّا نَحْنُ، فَسَنَتَغَيَّرُ. فَلاَبُدَّ لِهَذَا الْجِسْمِ الْقَابِلِ لِلانْحِلاَلِ أَنْ يَلْبَسَ عَدَمَ انْحِلالٍ، وَلِهَذَا الْفَانِي أَنْ يَلْبَسَ خُلُوداً.

١ تسالونيكي ١٦:٤ لأَنَّ الرَّبَّ نَفْسَهُ سَيَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ حَالَمَا يُدَوِّي أَمْرٌ بِالتَّجَمُّعِ، وَيُنَادِي رَئِيسُ مَلاَئِكَةٍ، وَيُبَوَّقُ فِي بُوقٍ إِلهِيٍّ، عِنْدَئِذٍ _______________ _______________ فِي الْمَسِيحِ أَوَّلاً.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   نعم، ستعطى الصالحين الخلود في يوم القيامة. الأشرار لا يحصولن عليها.

١٠. كيف أشار الكتاب المقدس بشكل متكرر عن الموت؟

١٠. كيف أشار الكتاب المقدس بشكل متكرر عن الموت؟


يوحنا ١١:١، ١٤ ثُمَّ قَالَ يَسُوعُ: «لِعَازَرُ حَبِيبُنَا قَدْ _______________، وَلكِنِّي سَأَذْهَبُ لأُنْهِضَهُ». عِنْدَئِذٍ قَالَ لَهُمْ صَرَاحَةً: «لِعَازَرُ قَدْ مَاتَ».

متى ٥٢:٢٧ وَتَفَتَّحَتِ الْقُبُورُ، وَقَامَتْ أَجْسَادٌ كَثِيرَةٌ لِقِدِّيسِينَ كَانُوا قَدْ _______________.

٢ صموئيل ١٢:٧ وَمَتَى اسْتَوْفَيْتَ أَيَّامَكَ _______________ مَعَ آبَائِكَُ.

١ تسالونيكي ١٤:٤ فَمَادُمْنَا نُؤْمِنُ أَنَّ يَسُوعَ مَاتَ ثُمَّ قَامَ، فَمَعَهُ كَذَلِكَ سَيُحْضِرُ اللهُ أَيْضاً _______________ بِيَسُوعَ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:    يشير الكتاب المقدس في كثير من الأحيان إلى الموت مثل النوم. الموت هو حالة من اللاوعي الكاملة التي من خلالها ١٥ دقيقة أو ألف سنة تبدو هي نفسها. الموتى ببساطة «النوم» في قبورهم حتى القيامة، وعندها سيتم رفع الجميع بحلول يسوع. التدريس بأن أرواح الموتى هي الملائكة السماوية، أو بعض كيان الصالحين (ghostlike) مثل الأشباح التي يمكن الاتصال بها، هي بدون أي أساس ديني.

١١. حيث أن المعالجات، السحرة، والوسطاء لا يمكنهم الإتصال بالأموات، مع من يتصلون؟

١١. حيث أن المعالجات، السحرة، والوسطاء لا يمكنهم الإتصال بالأموات، مع من يتصلون؟

رؤيا ١٤:١٦ وَهِيَ أَرْوَاحٌ شَيْطَانِيَّةٌ قَادِرَةٌ عَلَى صُنْعِ _______________.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   تسمى ملائكة السماء «الأرواح الخادمة أو المسعفة» (عبرانيين ١٤:١) الذين يساعدون الناس على الأرض. الملائكة الذين طردوا من الجنة مع الشيطان (رؤيا ٧:١٢-٩) هي أيضا الأرواح - الأرواح الشريرة، الذين يخدعون الناس من خلال عمل المعجزات (رؤيا ١٣:١٦، ١٤). أنها تستخدم «كل السلطة وبآيات وعجائب كاذبة» (٢ تسالونيكي ٩:٢) ، ويمكن أن تجعل حتى «النار تنزل من السماء على الأرض على مرأى من الرجال» (رؤيا ١٣:١٣). عندما يكون الوسطاء يدعون الاتصال بأرواح الموتى، هم حقا في اتصال مع ملائكة الشيطان الساقطة (اشعيا ١٩:٨، ٢٠).

١٢. لماذا يريد الشيطان منا بالإعتقاد بأن أرواح الموتى هي حقا على قيد الحياة؟

١٢. لماذا يريد الشيطان منا بالإعتقاد بأن أرواح الموتى هي حقا على قيد الحياة؟

متى ٢٤:٢٤، ٢٥ فَسَوْفَ يَبْرُزُ أَكْثَرُ مِنْ مَسِيحٍ دَجَّالٍ وَنَبِيٍّ دَجَّالٍ، وَيُقَدِّمُونَ _______________ _______________ وَأَعَاجِيبَ، _______________ حَتَّى _______________، لَوِ اسْتَطَاعُوا. هَا أَنَا قَدْ أَخْبَرْتُكُمْ بِالأَمْرِ قَبْلَ حُدُوثِهِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   كانت كذبة الشيطان الأولى للبشرية هي «بالتأكيد لن تموتا». سفر التكوين ٤:٣. هو يريد الناس إلى الاعتقاد بأن أرواح الموتى على قيد الحياة حتى يتمكن ملائكته بأن تشكل القديسين والأنبياء، والقادة الصالحين الذين لقوا حتفهم حتى أنه يمكن أن يتشكل كملاك الضوء (٢ كورنثوس ١٣:١١-١٥). وهكذا، يستطيع خداع الناس بالملايين. استخدام هذه الارواح الشريرة يسمى «الروحانية». وهو يستند إلى اعتقاد الجزئين: (١) الأموات على قيد الحياة، و (٢) يمكنهم الاتصال بك، ويمكنك الاتصال بهم. هذا هو واحد من تعاليم الشيطان الأكثر إضرارا. فوق ذلك ما يقرب من العالم كله يؤمنون بها اليوم. الساحرة من عين دور لم تستدعي صامويل. بدلا من ذلك، رأت ملاكا الشر الذين انتحل صفة صموئيل.

١٣. كم يكون مدى فعالية إستخدام الشيطان لهذه الأرواح الشريرة في الأيام الأخيرة؟

١٣. كم يكون مدى فعالية إستخدام الشيطان لهذه الأرواح الشريرة في الأيام الأخيرة؟


رؤيا ٢٣:١٨ وَبِسِحْرِكِ _______________ _______________ الأُمَمِ.

رؤيا ٢:١٨ وَصَاحَ بِأَعْلَى صَوْتِهِ: «سَقَطَتْ، سَقَطَتْ بَابِلُ الْعُظْمَى، وَصَارَتْ وَكْراً لِلشَّيَاطِينِ وَمَأْوًى _______________ رُوحٍ _______________.

رؤيا ٩:١٢ هَذَا التِّنِّينُ الْعَظِيمُ هُوَ الْحَيَّةُ الْقَدِيمَةُ، وَيُسَمَّى إِبْلِيسَ وَالشَّيْطَانَ الَّذِي يُضَلِّلُ الْعَالَمَ _______________.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   عبر معجزات الشيطان (السحره) بواسطة ملائكة الشر، سوف يخدع العالم كله تقريبا.

١٤. كيف يعتبر الله معجزات ملائكة الشر؟

١٤. كيف يعتبر الله معجزات ملائكة الشر؟


اللاويين ٢٧:٢٠ أَيُّ رَجُلٍ أَوِ امْرَأَةٍ يُمَارِسُ _______________ مَعَ الْجَانِّ أَوْ مُنَاجَاةَ الأَرْوَاحِ، _______________ وَيَكُونُ دَمُهُ عَلَى رَأْسِهِ.

١ تيموثاوس ١:٤ إِلاَ أَنَّ الرُّوحَ يُعْلِنُ صَرَاحَةً أَنَّ قَوْماً فِي الأَزْمِنَةِ الأَخِيرَةِ سَوْفَ _______________ عَنِ _______________، مُنْسَاقِينَ وَرَاءَ أَرْوَاحٍ مُضَلِّلَةٍ وَتَعَالِيمَ شَيْطَانِيَّةٍ.

أفسس ١١:٥ وَعَلَيْكُمْ أَلاَّ تَكْتَفُوا بِعَدَمِ الاشْتِرَاكِ فِي أَعْمَالِ _______________ _______________، بَلْ بِالأَحْرَى أَنْ تَفْضَحُوهَا أَيْضاً.

غلاطية ١٩:٥-٢١ أَمَّا أَعْمَالُ الْجَسَدِ فَظَاهِرَةٌ، وَهِيَ: الزِّنَى وَالنَّجَاسَةُ وَالدَّعَارَةُ، وَعِبَادَةُ الأَصْنَامِ _______________، وَالْعَدَاوَةُ وَالنِّزَاعُ وَالْغَيْرَةُ وَالْغَضَبُ، وَالتَّحَزُّبُ وَالانْقِسَامُ وَالتَّعَصُّبُ، وَالْحَسَدُ وَالسُّكْرُ وَالْعَرْبَدَةُ، وَمَا يُشْبِهُ هذِهِ.

رؤيا ٨:٢١ ... وَالْمُتَّصِلُونَ بِالشَّيَاطِينِ وَعَبَدَةُ الأَصْنَامِ وَجَمِيعُ الدَّجَّالِينَ، فَمَصِيرُهُمْ إِلَى _______________ الْمُتَّقِدَةِ _______________ وَالْكِبْرِيتِ، الَّذِي هُوَ الْمَوْتُ الثَّانِي.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   في يوم وموسى، أمر الله بقتل كل الوسطاء. اليوم يصر على أن السحر هو عمل من اللحم، والتي سيتم بها تدمير الناس. أنه يحذر من انه عندما تشتغل مع الوسطاء فانك تركت الإيمان، ويخبرنا أن كل السحرة سوف يموتوا الموت الثاني في بحيرة النار.

١٥. ما القوة المجيدة التي يقدمها الله لشعبه؟

١٥. ما القوة المجيدة التي يقدمها الله لشعبه؟

فيليبي ١٠:٣ وَغَايَتِي أَنْ أَعْرِفَ الْمَسِيحَ وَقُوَّةَ _______________ وَالشَّرِكَةَ فِي آلاَمِهِ؛ وَالتَّشَبُّهَ بِهِ فِي مَوْتِهِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:    يسوع يقدم لنا نفس القدرة على العيش الحق الذي اقامه من الأموات. رائع! كيف يمكننا أن نفشل مع مثل هذه القوة الهائلة التي أعطيت لنا وذلك بلا تكلفة علينا؟ يسوع، لأنه يحبنا، حذرنا رسميا بعيدا عن قوة ومعجزات ملائكة الشر وقدم لعمل المعجزات الإلهية اللازمة لإعدادنا لمملكته (فيلبي ٦:١).

مع الاعتراف بأن الله هو في السيطرة الكاملة على الأحداث الدنيوية، هل ترغب في قبول عرض يسوع لتعطيك قوة القيامة في حياتك؟

مع الاعتراف بأن الله هو في السيطرة الكاملة على الأحداث الدنيوية، هل ترغب في قبول عرض يسوع لتعطيك قوة القيامة في حياتك؟



الإجابة:  ____________________


ملحقات

يقدم هذا القسم معلومات إضافية للمزيد من المعلومات و الدراسة.


اللص على الصليب


هل وعد يسوع اللص على الصليب للوصول على الفور الى الجنة عندما قال: «اليوم تكون معي في الفردوس»؟ ويتحدد معنى عبارة المسيح في لوقا ٤٣:٢٣ بواسطة دينية للإجابة على سؤال واحد مهم جداً: هل ذهب يسوع نفسه إلى الجنة في ذلك اليوم المقدس؟
ليس وفقا للكتاب. في يوم قيامته، كانت كلماته عندما التقى بمريم في مقبرة الحديقة: «لا تلمسني، لأني للم أصعد بعد إلى أبي» يوحنا ١٧:٢٠. لا يمكن ليسوع أنه قد ذهب إلى الجنة يوم الجمعة اذا لم يكن قد صعد بعد إلى الآب في يوم الأحد!
لماذا إذن يقول يسوع: «اليوم تكون معي في الفردوس»؟ المشكلة الواضحة تختفي عندما تفكر في أن المخطوطات اليونانية الأصلية لم تكن تحتوي على علامات الترقيم. أدخلت الفواصل والفترات في نص الكتاب المقدس من قبل المترجمين الذين وضعوهم حيث كانوا يعتقدون أنهم ينبغي أن يكونوا. وتصدق أو لا تصدق، ويمكن أن تغيير فاصلة واحدة معنى الجملة كلها! فينبغي لبيان الرب في لوقا ٤٣:٢٣ بأن يقرأ كما يلي: «الحق أقول لك اليوم، فأنت سوف تكون معي في الجنة». وهذا ما كان يقوله يسوع حقا. اليوم، عندما يبدو الكل مفقود، اليوم، عندما كنت لا ابدو كرب أو ملك، وحتى بعد أن فروا مني تلاميذي؛ اليوم، على الرغم من أن يدي مسمرة على الصليب، فأنا لا ازال يمكنني أن انقذك! في يوم من الأيام أن ذلك اللص، جنبا إلى جنب مع جميع الآخرين الذين قبلوا المسيح، وسوف يطلبون وعد القيامة ونكون مع يسوع في الجنة.


ماذا تعني كلمة «الروح» و «النفس» في الكتاب المقدس؟


أيوب ٣:٢٧ يشير إلى أن الشخص «الروح» و «النفس» هي نفسها. ويذكر أيوب كذلك أن هذه الروح، أو النفس، هي في أنفه. الرجاء بأن تتذكر أن الله وضع "التنفس" في الخياشيم في خلق آدم (تكوين ٧:٢). لذلك أن الروح التي تعود إلى الله عندما يموت الشخص هي التنفس من روح الحياة، وليس الروح البلا جسد. لن تذكر أبدا في الكتاب المقدس أن الروح بلا جسد تعود الى الله عند الموت.


أين تذهب «الروح» عندما يموت شخص؟


في الخلق، يجمع بين شيئين لجعل الروح - الجسد والنفس.إلى أن يتم الجمع بين هذين الأمرين، فالروح لا وجود لها. عند الموت، هذان العنصران ينفصلان. يعود الجسم إلى غبار، والنفس تعود إلى الله. الروح لا تذهب إلى أي مكان، بل ببساطة تزول من الوجود.

  Storacles Lesson Set by Doug Batchelor
Storacles Lesson Set by Doug Batchelor

 
Name:  
Email:  
Bible Question:


Name:  
Email:  
Prayer Request:


Other Languages

God's promises to you!

Back To Top










           

About Us
Our Story
We Believe
About Pastor Doug
Our Other Websites
Contact Us
Employment
Volunteer Opportunities
News and Features
News
From Pastor Doug
Inside Report
Bible Prophecy Seminars
Changed Lives
Email Newsletter
Broadcast
Media Library
Station Locator
AFTV

Bible Study
Enroll Online
Bible Study Guides
Storacle Lessons
Free Online Book Library

Training
AFCOE
AFCOE To Go
Empowered Church

AFBookstore
New Releases
Sign up for Email Specials

DONATE NOW
Donate Now
Donate by Program
Donate by Project
Latest Opportunity
Estate Gift
My Account
(916) 434-3880   |    Site Map   |    AF iTools   |    Privacy Statement   |    Terms of Use
Copyright 2012 by Amazing Facts Inc.   |           Amazing Facts