الركوع لبابل

1,333 Reads  |   Print Friendly
الركوع لبابل
Lesson #13
أعطى الملك نبوخذ نصر الإشارة ، وكما كانت الموسيقى الصادرة من الصكوك ألف بدأت تتضخم ، وسقط الستار ، ليعريض تمثال ال٩٠ قدم الذهبي المبهر الذي يبريق في ضوء الشمس. ثم ، ووفقا لأمر الملك ، سقط جميع المسؤولين الذين تجمعوا في سهل دورا وسجودوا على الأرض في عبادة متدينة. انحنى الكل ذلك ما عدا الشباب الثلاثة العبرانيين ، الذين كانوا عبيدا لملك أكبر. نبوخذ نصر كان مبتهجا بكل فخر وإرتياح إلى أن أفيد له أن شدرخ وميشخ وعبدنغو رفضوا الرضوخ والعبادة لصورته. استغرب نبوخذ نصر أن أي أحد قد يجرؤ على العصيان ، وافترض أن هؤلاء المستشارين الشباب قد أساءوا فهم المرسوم. وعرض لهم فرصة واحدة اخرئ لينحنوا ، ولكنهم رفضوا! وتحولت الآن تعبيرات الملك للغضب. وأمر جنوده لتسخين الفرن القريب إلى سبع مرات أكثر سخونة من المعتاد. وكما كثفت الوقود على النار ، كان الرجال الثلاثة مرتبطون بقوة بالحبال. وكانت الحرارة الناتجة مكثفة جدا بحيث انها قتلت الجنود الذين ألقوا بهم في الجحيم المحترقة. وكما كان الملك يحدق في الفرن الصاخب ، سقط فمه مفتوحا فجأة. وبصوت مرتجف سأل : "الم نلق نحن بثلاثة رجال موثقين في وسط النار؟" ووافق المستشارين على ذلك. ثم قال الملك : "إِنِّي أَرَى أَرْبَعَةَ رِجَالٍ طَلِيقِينَ يَتَمَشَّوْنَ فِي وَسَطِ النَّارِ، لَمْ يَنَلْهُمْ أَذًى، وَمَنْظَرُ الرَّابِعِ شَبِيهٌ بِابْنِ الآلِهَةِ." دانيال ٢٥:٣. وحرر الله هؤلاء الرجال الشباب الشجعان في أتون النار لأنهم وقفوا على حقيقته. في الأيام الأخيرة ، شعب الله سوف يواجه اختبارا مماثلا.
 ١.	كيف قصتنا في دانيال ٣ تتصل بكتاب الرؤيا؟

 ١. كيف قصتنا في دانيال ٣ تتصل بكتاب الرؤيا؟

رؤيا ١٥:١٣ وَأُعْطِيَ سُلْطَةً عَلَى أَنْ يَبْعَثَ الرُّوحَ فِي التِّمْثَالِ لِيَنْطِقَ، وَأَنْ يَمُدَّ يَدَهُ فَيَقْتُلُ كُلَّ مَنْ يَرْفُضُ _______________ لِتِمْثَالِ الْوَحْشِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   في الأيام الأخيرة ، سيضطر شعب الله مرة أخرى لعبادة مخالفة للضمير أو يقتلون. فانهم سيضطرون الى الإختيار بين طاعة الله أو قانون من قوانين الرجل.

 ٢.	ما هي رسائل الملائكة الثلاثة في رؤيا  ١٤؟

 ٢. ما هي رسائل الملائكة الثلاثة في رؤيا ١٤؟

رؤيا ٧:١٤ وَهُوَ يُنَادِي عَالِياً: «اتَّقُوا اللهَ وَمَجِّدُوهُ، فَقَدْ _______________ سَاعَةُ _______________. اسْجُدُوا لِمَنْ خَلَقَ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ وَالْبَحْرَ وَالْيَنَابِيعَ».
رؤيا ٨:١٤ وَتَبِعَهُ مَلاَكٌ ثَانٍ يَقُولُ: «_______________، سَقَطَتْ _______________ الْعُظْمَى الَّتِي سَقَتْ أُمَمَ الْعَالَمِ مِنْ خَمْرِ زِنَاهَا الْجَالِبَةِ لِلْغَضَبِ!»
رؤيا ٩:١٤، ١٠ ثُمَّ تَبِعَهُمَا مَلاَكٌ ثَالِثٌ يُنَادِي بِصَوْتٍ عَالٍ: «جَمِيعُ الَّذِينَ _______________ _______________ وَلِتِمْثَالِهِ، وَقَبِلُوا عَلاَمَتَهُ عَلَى أَيْدِيهِمْ أَوْ عَلَى جِبَاهِهِمْ، لاَبُدَّ لَهُمْ، فِي حَضْرَةِ الْمَلاَئِكَةِ الْقِدِّيسِينَ وَفِي حَضْرَةِ الْحَمَلِ، أَنْ يَشْرَبُوا مِنْ خَمْرِ الْغَضَبِ غَيْرِ الْمُخَفَّفَةِ، الْمَسْكُوبَةِ فِي كَأْسِ غَضَبِ اللهِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   يخبرنا الكتاب المقدس في سفر الرؤيا ٦:١٤-١٤ أنه في الأيام الأخيرة ، وهذه النقاط الثلاث الرائع من رسالة الأمل والتحذير سوف تذهب إلى العالم بأسره لاعداد الناس للعودة ليسوع. واحدة من هذه الرسائل تحذر من عبادة الوحش وتلقي علامة. في هذا الدرس ، سوف نتعرف على الوحش. في الدرس ٤١، سوف نحدد العلامة. الحياة الأبدية نفسها قد تكون معرضة للخطر ، لذلك نصلي بإخلاص من أجل توجيه وتفاهم الله كما أن كنت تدرس.

 ٣.	ماذا يمثل الوحش في نبوءات الكتاب المقدس؟

 ٣. ماذا يمثل الوحش في نبوءات الكتاب المقدس؟

دانيال ١٧:٧ هَذِهِ _______________ الأَرْبَعَةُ الْعَظِيمَةُ هِيَ أَرْبَعَةُ _______________.

دانيال ٢٣:٧ فَأَجَابَ: إِنَّ الْحَيَوَانَ الرَّابِعَ هُوَ رَمْزٌ _______________ الرَّابِعَةِ عَلَى الأَرْضِ.
دانيال ٢١:٨ وَالتَّيْسَ الأَشْعَرَ هُوَ _______________ الْيُونَانِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   في نبوءة الكتاب المقدس ، الوحش يمثل الحكومة ، المملكة ، أو السلطة السياسية. الله يستخدم الحيوانات ليرمز للحكومات ، كما نفعل اليوم ، النسر (الولايات المتحدة الأمريكية) ، الدب (روسيا) ، وما إلى ذلك. في الكتاب المقدس ، "الوحش" ليست عبارة مسيئة. انها لا تشير إلى خصائص وحشية. الوحش الذي لديه العلامة تصور في رؤيا يوحنا ١:١٣-١٠، ١٥-١٨. يرجى أخذ الوقت الكافي لقراءة هذه الآيات قبل الانتقال إلى السؤال ٤.

 ٤.	كيف يعرف الكتاب المقدس الوحش؟

 ٤. كيف يعرف الكتاب المقدس الوحش؟

رؤيا ١:١٣ ثُمَّ رَأَيْتُ نَفْسِي وَاقِفاً عَلَى رَمْلِ الْبَحْرِ، وَإِذَا _______________ خَارِجٌ مِنَ الْبَحْرِ، لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، عَلَى كُلِّ قَرْنٍ مِنْهَا تَاجٌ، وَقَدْ كُتِبَ عَلَى كُلِّ رَأْسٍ اسْمُ تَجْدِيفٍ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   
في رؤيا ٣١:١-٠١، ٥١-٨١، ٠١ يعطي الله مؤشرات لمساعدتنا على التعرف على الوحش. إنه يعطينا قائمة طويلة من الخصائص بحيث أننا نستطيع أن نجزم تماما من هوية الوحش.

نقطة ١ - يصعد من البحر (الآية ١)

نقطة ٢ - يستلم قوته ، ومقعد ، وسلطة من التنين (الآية ٢ )

نقطة ٣ - يصبح قوة عالمية (الآيات ٣ و ٧)

نقطة ٤ - مذنب بالتجديف (الآيات ١ ، ٥ ، ٦)

نقطة ٥ - يحكم لمدة ٢٤ شهرا نبويا (الآية ٥)

نقطة ٦ - يتلقى جرحا مميتا الذي يشفي (الآية ٣)

نقطة ٧ - سلطة دينية التي تتلقى العبادة (الآيات ٤ ، ٨)

نقطة ٨ - يحارب قديسين الله (الآية ٧)

نقطة ٩ - لديه عدد الغامض ٦٦٦ (الآية ١٨)

نقطة ١٠ - يقاد برجل ذو السلطة العليا (الآية ١٨)

سلطة واحدة فقط تناسب جميع هذه ١٠ علامات ، منصب البابا بالتحديد. ولكن من أجل أن تكون على يقين ، سننظر بعناية واحد في كل مرة ، بدءا من السؤال ٥.

 ٥.	ينشأ هذا الوحش من البحر. إلى ماذا يرمز البحر ، أو الماء؟

 ٥. ينشأ هذا الوحش من البحر. إلى ماذا يرمز البحر ، أو الماء؟

رؤيا ١٥:١٧ ثُمَّ قَالَ لِيَ الْمَلاَكُ: «أَمَّا _______________ الَّتِي رَأَيْتَ ... فَتَرْمِزُ إِلَى _______________ وَجَمَاهِيرَ وَأُمَمٍ وَلُغَاتٍ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   في النبوة ، الماء يمثل جموع كثيرة من الناس ، أو المناطق المكتظة بالسكان. النبوءة تنبأ أن الوحش قد ينشأ من دول وسط الأمم الثابتة المعمول بها في العالم آنذاك معروفة. نشأت البابوية في أوروبا الغربية ، لذلك يناسب النقطة ١. ولكن ماذا عن النقاط التسع الاخرى؟

 ٦.	من الذي يعطي الوحش قوته ومكانته؟

 ٦. من الذي يعطي الوحش قوته ومكانته؟

رؤيا ٢:١٣ وَأَعْطَاهُ _______________ _______________ و _______________ وَسُلْطَةً عَظِيمَةً.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   الوحش الذي لديه العلامة إنه يتعين علينا تجنبة تحصل على قوته ، سلطة ، والمدينة العاصمة من التنين. وفقا لرؤيا ٣:١٢-٥ ، التنين هو السلطة التي تسعى إلى تدمير الطفل يسوع في ذلك الوقت من ولادته. كان الشيطان الذي ألهم هيرودس ، ملك الإمبراطورية الرومانية الوثنية ، لذبح جميع الأطفال الذكور في بيت لحم (متى ١٣:٢، ١٦). لمن لم ثنية روما منح سلطة وعاصمة لها؟ التاريخ واضح أن روما الوثنية سلمت قوتها وعاصمة لكنيسة روما. الاقتباس التالي هو نموذج تاريخي : "إن الكنيسة الرومانية... دفعت نفسها في مكان من الإمبراطورية الرومانية العالمية ، التي هي استمرار الفعلية. ... البابا ، الذي يطلق على نفسه 'الملك' و
'Pontifex Maximus' هو خليفة قيصر."١ النقطة ٢ تتناسب كذلك مع البابوية.

١أدولف هارناك ، ما هي المسيحية؟ (نيويورك: بوتنام ، الطبعة الثانية ، معدل ١٩٠١)، ، ص ٢٧٠.

 ٧.	ما مدى نطاق تأثير الوحش؟

 ٧. ما مدى نطاق تأثير الوحش؟

رؤيا ٣:١٣ فَتَعَجَّبَ _______________ _______________ لِذَلِكَ، وَتَبِعُوا الْوَحْشَ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   لا أحد يشكك أنه خلال العصور الوسطى ، كان في الواقع البابوية قوة في العالم. في الواقع ، فإن كلمة "الكاثوليكية" تعني "عالمية". يمكننا أن نرى أن نقطة ٣ تناسب أيضا البابوية.

 ٨.	ماذا يخرج من فم الوحش؟

 ٨. ماذا يخرج من فم الوحش؟

رؤيا ٦:١٣ فَأَخَذَ الْوَحْشُ _______________ اسْمَ اللهِ، _______________ بَيْتَهُ وَسُكَّانَ السَّمَاءِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   الكتاب المقدس يعرف الكفر برجل يزعم أن يغفر الخطايا (لوقا ٥:١٢) ، ويزعم أنه الله (يوحنا ٠١:٣٣). البابوية تزعم بجرأة على سلطة غفران الخطايا. لاحظ المقطع التالي من التعليم المسيحي الكاثوليكي : "هل حقا كاهن يغفر الخطايا ، أو أنه يعلن فقط أنها قد حولت؟ كاهن فعلا وحقا يغفر الذنوب في الفضيله من السلطة الممنوحة له من قبل المسيح."١

البابوية كذلك تزعم أن البابا قدم المساواة مع الله. وقال البابا لاوون الثالث عشر ، "نحن [الباباوات] نملك على هذه الأرض السلطة بدلا من الله سبحانه وتعالى."٢ وفيما يلي بيان اخر مذهل عن البابا : "إن أنت إلها آخر على الأرض"٣ النقطة ٤ تتناسب كذلك مع البابوية.



١جوزيف دحراب S.J. ، التعليم المسيحي الكامل من الدين الكاثوليكي (نيويورك: شوارتز، كيروان و فاوس، ١٩٢٤)، ص ٢٧٩.

٢كريستوفر مارسيلوس ، الخطابة في مجمع لاتران الخامسة، المحاضرة الرابعة (١٥١٢) ، مخطوطة SC ، المجلد ٣٢ ، عمود ٧٦١ (اللاتينية).

٣البابا لاوون الثالث عشر ، رسالة المنشور "لم شمل العالم المسيحي" ، بتاريخ ٢٠ يونيو ١٨٩٤، العابرة في رسائل والمنشور العظمى من البابا لاوون الثالث عشر (نيويورك: بن زقر ، ١٩٠٣)، ص ٣٠٤.

 ٩.	إلى متى ستستمر حكم هذه الوحش الأول؟

 ٩. إلى متى ستستمر حكم هذه الوحش الأول؟

رؤيا ٥:١٣ وَأَعْطَاهُ سُلْطَةَ الْعَمَلِ مُدَّةَ _______________ _______________ شَهْراً


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   تذكر أنه في النبوءة ، يوم نبوي واحد يساوي سنة حرفية واحدة (حزقيال ٦:٤). يشار مرارا إلى هذه الفترة الزمنية في النبوة بالثلاث سنوات ونصف السنة ، ٤٢ شهرا ، أو ١٢٦٠ يوماً. بناء على تقويم ال٣٠ يوم التي يستخدمها اليهود ، جميع الفترات الثلاث تعطي نفس الإجمالى ١٢٦٠ يوم نبوي ، أو ١٢٦٠ سنة حرفية. أصبحت سلطة روما البابوية العالمية رسمية في عام ٥٣٨ م ، عندما لم يعد يعارض مرسوم الامبراطور جستنيان في جعل البابوية سلطة عليا. كان التعامل مع البابوية على ما يبدو ضربة الموت في عام ١٧٩٨ عندما تم القبض على البابا من قبل لواء نابليون الكسندر برتيه. ستلاحظ أن الفترة الزمنية بين ٥٣٨ م و ١٧٩٨ هي ١٢٦٠ سنة على وجه التحديد. النقطة ٥ تناسب أيضا البابوية.

١٠ .	ماذا حدث للوحش بعد ٢٤ شهرا؟

١٠ . ماذا حدث للوحش بعد ٢٤ شهرا؟

رؤيا ٣:١٣ وَبَدَا وَاحِدٌ مِنْ رُؤُوسِهِ كَأَنَّهُ ذُبِحَ ذَبْحاً مُمِيتاً، وَلكِنَّ _______________ الْمُمِيتَ _______________، فَتَعَجَّبَ سُكَّانُ الأَرْضِ لِذَلِكَ، وَتَبِعُوا الْوَحْشَ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   وكما سبق ذكره ، تلقت البابوية على ما يبدو بجرح مميت في العام ١٧٩٨ عندما الواء برتيه أخذ البابا كأسير إلى فرنسا ، حيث توفي في المنفى.١ ولكن قال الله بأن الجرح سوف يلتئم ، وأنه سيستعيد السلطة البابوية ونفوذها على العالم بأسره حتى ستتبع قيادتها. ملاخى مارتن ، من الداخل الفاتيكان البارع، يكشف ما يلي في كتابه مفاتيح هذا الدم: "إن البابا هو الشخص الأكثر شهرة في القرن ٢٠ (ص ١٢٣) ، وشكلت علاقات شخصية مع زعماء ١٩ بلدا (ص ٤٩٠) ، وهو الآن على إستعداد للحكم في جميع أنحاء العالم "(ص ١٤٣)٢ حتى المبتدئ يمكنه أدرك أن البابوية اليوم ، في نواح كثيرة ، القوة الأكثر تأثيرا على الأرض. ومع كل رحلة يجريها البابا ، تنمو سلطته ونفوذه. الملايين في جميع أنحاء العالم يتطلعون إلى البابوية باعتبارها الامل الوحيد لوحدة العالم ، السلام ، والحشمة ، بالضبط كما كان توقعا الله. البابوية تتفق بوضوح مع النقطة ٦.



١جوزيف ريكابي "البابوية الحديثة،" محاضرات حول تاريخ الدين (لندن: جمعية الكاثوليكية الحقيقة ، ١٩١٠) ، المجلد ٣ ، محاضرة ٢٤، ص ١).


٢ملاخي مارتن ، مفاتيح هذا الدم (نيويورك: سايمون و شوستر، ١٩٩٠).

١١.	هل الوحش هو سلطة دينية؟

١١. هل الوحش هو سلطة دينية؟

رؤيا ١٥:١٣ فَيَقْتُلُ كُلَّ مَنْ يَرْفُضُ _______________ لِتِمْثَالِ الْوَحْشِ


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   ومن الواضح أن هذا الكيان أن يشارك في المسائل الروحية. وتستخدم عبارة "العبادة" أو "يعبد" خمس مرات في سفر الرؤيا ٣١ في الإشارة إلى هذه السلطة. بالتأكيد لا أحد يشك في أن البابوية تناسب نقطة ٧.

١٢.  ماذا سيفعل الوحش للقديسين؟

١٢. ماذا سيفعل الوحش للقديسين؟

رؤيا ٧:١٣ وَأُعْطِيَ الْوَحْشُ قُدْرَةً عَلَى أَنْ _______________ الْقِدِّيسِينَ _______________.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   ومن المعروف أن البابوية قد إضطهدت وتدمرت المسيحيين الضميرين ، وخصوصا خلال القرون الوسطى ، فترة ذروتها وسيطرتها. ويقول العديد من المؤرخين أن أكثر من ٠٥ مليون شخص توفوا بسبب إيمانهم خلال هذه الفترة من المحنة العظيمة. وكما يبدو أن الكنيسة شعرت بأنها تقوم لصالح الله من خلال القضاء على "البدعة" ، وطلب البابا أن يغفر للكنيسة لجرائمها الوحشية ، ولكن تظل الحقيقة أنها اضطهدت وتدمرت. البابويه تناسب النقطة ٨ أيضا.

١٣ . 	ما هو الرقم الغامضة الذي يميز الوحش؟

١٣ . ما هو الرقم الغامضة الذي يميز الوحش؟

رؤيا ١٨:١٣ وَهُوَ الرَّقْمُ «_______________ مِئَةٍ وَسِتَّةٌ _______________».


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   في رؤيا ١٨:١٣ ، يقول الله لحساب عدد اسم الوحش ، وأنه هو عدد لرجل. عندما نفكر في البابوية ، الرجل نفكر بشكل طبيعي هو البابا. ما هو اسمه؟ واحدة من لقب البابا الرسمي هو "وكيلة من إبن الله" ، وهو "Vicarius Filii Dei" في اللاتينية (اللغة الرسمية للكنيسة). مقالات الصحف ، عندما تشير إلى البابا بأنه "نائب السيد المسيح ،" سوف ترفق في كثير من الأحيان على الكلمات بين علامتي اقتباس لتظهر أنها ترجمة لقبه ، أو اسمه. كتاب الرؤيا يقول ان قيمة الأرقام الرومانية في خطابات اسمه سوف تساوي ٦٦٦. دعونا نرى ما اذا كان أو لا البابوية تناسب نقطة ٩:


VICARIUS FILII DEI
V = ٥
I = ١
C = ١٠٠
A = ٠
R = ٠
I = ١
U = ٥
S = ٠
F = ٠
I = ١
L = ٥٠
I = ١
I = ١
D = ٥٠٠
E = ٠
I = ١
======= ==============
١١٢ ٥٣٥٠١
المجموع ١١٢ + ٥٣ + ٥٠١ = ٦٦٦



ينبغي أن لا يكون هناك أي شك متبقي. لقد أظهرنا أن جميع الخصائص ١٠ صورت في رؤيا ١:١٣-٨ ، ١٥-١٨ تناسب البابوية. وهذه القوة لديه علامة معينة أننا لا نجرؤ على الحصول عليها.


يرجى ملاحظة أن الآن هناك العديد من المتدين المحبين من الرومان الكاثوليك المسيحيين الذين اعدهم الله كأولاده. كان هناك أيضا العديد من الباباوات الرؤوفين والشجعان الذين أحبوا الله. أن هذا الدرس ليس هجوما على أصدقائنا الكاثوليكية. فأنه هجوما على الشيطان الذي يغري الكنائس بعيدا عن الحقيقة الدينيه. ومع ذلك ، الله نفسه قد قال لنا أن هذه المؤسسة لديها علامة نحن لا نجرؤ على الحصول عليها. البروتستانت الصادقة ، والكاثوليك واليهود وغير المسيحيين جميعا سوف أن تتوق لإكتشاف ما هي هذه العلامة حتى يتمكنوا من تجنب تلقيها. دعونا نشكر الله في كلمته التي كشفت لنا خطط الشيطان القبيح لتدميرنا جميعا.



وفي درسنا القادم ، نحن سوف نحدد بوضوح "علامة" الوحش. إذا كنت تلقيت علامة الوحش ، سوف تضل. وسوف يكتشف العديد أن تجنب العلامة سوف يقتضى صراعا هائلا. ولكن يمكن أن يعطينا الله إيمان شدرخ وميشخ وعبدنغو، الذين كانوا على استعداد لمواجهة الموت في سبيل إجلال الله.

هل أنت على استعداد لاتباع يسوع أينما يقود ، حتى ولو كنت قد تفقد أصدقائك؟

هل أنت على استعداد لاتباع يسوع أينما يقود ، حتى ولو كنت قد تفقد أصدقائك؟



الإجابة:  ____________________

 
Name:  
Email:  
Bible Question:


Name:  
Email:  
Prayer Request:


Other Languages

God's promises to you!

Back To Top










           

About Us
Our Story
We Believe
About Pastor Doug
Our Other Websites
Contact Us
Employment
Volunteer Opportunities
News and Features
News
From Pastor Doug
Inside Report
Bible Prophecy Seminars
Changed Lives
Email Newsletter
Broadcast
Media Library
Station Locator
AFTV

Bible Study
Enroll Online
Bible Study Guides
Storacle Lessons
Free Online Book Library

Training
AFCOE
AFCOE To Go
Empowered Church

AFBookstore
New Releases
Sign up for Email Specials

DONATE NOW
Donate Now
Donate by Program
Donate by Project
Latest Opportunity
Estate Gift
My Account
(916) 434-3880   |    Site Map   |    AF iTools   |    Privacy Statement   |    Terms of Use
Copyright 2012 by Amazing Facts Inc.   |           Amazing Facts