رقصة الإبنة

1,782 Reads  |   Print Friendly
رقصة الإبنة
Lesson #19
كرهة زوجة الملك هيرودس، هيروديا، يوحنا المعمدان. وكان النبي الصحراوي الذي تجرأ على دعوتها بزانية لترك زوجها فيليب للزواج من شقيقه الشرير الثري. الآن الملكة الشريرة صممة على استخدام نفوذها على هيرودس حتى تنتقم من يوحنا. في بادئ الأمر، اقنعته بسجن يوحنا. ثم طلبت منه بأعدم يوحنا، لكن هيرودس رفض. كان يعلم أن يوحنا كان نبيا حقيقيا ويخشى رد فعل سياسي من الشعب. أخيرا، وضعت هيروديا خطة مقاومة للخداع. فإنها أقامت حفلا لعيد ميلاد هيرودس، ودعت جميع أصدقائه والنبلاء من مملكته، ثم انها رتبت لابنتها سالومي الجميلة في الرقص بأسلوب مغري ومثير. أملت هيروديا بأن بعد أن شرب هيرودس بضعة كؤوس من النبيذ، بأنه سيسأل سالومي ماذا تريد كمكافأة لرقصها الساحر. قد تحققت خطتها الشريرة. بعد رقصة سالومي، وأقسم هيرودس لها قائِلا: «لأُعْطِيَنَّكِ مَهْمَا طَلَبْتِ مِنِّي، وَلَوْ نِصْفَ مَمْلَكَتِي» مرقس ٢٣:٦. وكما صفق الضيوف المخمورون لسخاء الملك، وقفت الفتاة جاهزة مع جوابها. وصدمت الجميع بطلبها رأس يوحنا المعمدان على طبق! وقد فاجأ هذا الطلب البشع هيرودس، ولكن كل اصدقائه المصدومون كانوا يشاهدون إستجابته. أعطى الملك المتكبر بدون حماس الأمر، خشيت أن يبدو ضعيفا إذا رفض. وبذات ذلك اليوم تم قطع رأس النبي يوحنا القوي وحده في السجن. لم تكن هذه المرة الأولى التي تقوم فيها فريق الأم وابنتها باستخدام الحكومة لإضطهاد شعب والله.
١. 	من غير فريق الأم والابنة الذين قاموا بإضطهاد شعب الله في العهد القديم؟

١. من غير فريق الأم والابنة الذين قاموا بإضطهاد شعب الله في العهد القديم؟


الملوك الأول ١٣:١٨ _______________ أَنْبِيَاءَ الرَّبِّ.
الملوك الثاني ١:١١ وَعِنْدَمَا بَلَغَ _______________ أُمُّ أَخَزْيَا أَنَّ ابْنَهَا قَدْ قُتِلَ عَمَدَتْ إِلَى إِبَادَةِ النَّسْلِ الْمَلَكِيِّ.


الجواب :  ____________________

ملاحظة:   في العهد القديم، كانت ايزابل و ابنتها عثليا معروفين بالسيطرة بعنف على الممالك الشمالية والجنوبية من إسرائيل ويهوذا، وإجبار الناس على العبادة الوثنية لله.

٢. 	ما هي رسالة الملاك الثاني في سفر الرؤيا ١٤؟

٢. ما هي رسالة الملاك الثاني في سفر الرؤيا ١٤؟

رؤيا ٨:١٤ وَتَبِعَهُ مَلاَكٌ ثَانٍ يَقُولُ: «سَقَطَتْ، _______________ _______________ الْعُظْمَى الَّتِي سَقَتْ أُمَمَ الْعَالَمِ مِنْ خَمْرِ زِنَاهَا الْجَالِبَةِ لِلْغَضَبِ!».


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   رؤيا ١٤ تحتوي على ثلاث نقاط الرسالة العاجلة التي يجب أن تصل إلى العالم بأسره قبل استكمال السنة الثانية يسوع القادمة. في هذا الدرس سوف ننظر في النقطة الثانية من هذه الرسالة. ويرد الاتهام الله بابل لأنها جعلت جميع الدول في حالة سكر مع النبيذ المسكر لها. وهذا الدرس معالجة بعض رسائل مباشرة جدا ، وربما مقلقة ، الى كل من المؤمنين الكاثوليك والبروتستانت. نتذكر أن رسالة الملاك الثاني هو من يسوع ، واحد كلنا نحب. فتح قلبك لحقيقته ، لهدفه الوحيد هو إنقاذ ، وأن يبارك لك.

٣. 	كيف يرمز الله لبابل في سفر الرؤيا ١٧؟

٣. كيف يرمز الله لبابل في سفر الرؤيا ١٧؟

رؤيا ١٨:١٧ أَمَّا هَذِهِ _______________ الَّتِي رَأَيْتَهَا، فَهِيَ الْمَدِينَةُ الْعُظْمَى الَّتِي تَحْكُمُ مُلُوكَ الأَرْضِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   في نبوءة الكتاب المقدس، الامرأة ترمز إلى الكنيسة. امرأة نقية تمثل كنيسة الله الحقيقية كما هو موضح في رؤيا ١٢. امرأة مخلص يمثل الكنيسة التي حادت عن الكتاب المقدس. يمكن أن نكون على يقين من هذه المرأة تراجعت، بسبب رؤيا ١٨:١٧ تقول إنها كانت الحاكم عندما كتب الوحي. يخبرنا التاريخ أنه كان روما الوثنية (لوقا ١:٢) والتي تحولت في نهاية المطاف على سلطتها، العاصمة والسلطة البابوية في روما.

٤. 	ما الأدلة الأخرى من الرؤيا ١٧ تثبت أن بابل تشير إلى البابوية روما؟

٤. ما الأدلة الأخرى من الرؤيا ١٧ تثبت أن بابل تشير إلى البابوية روما؟

الرؤيا ٣:١٧ ...، فَرَأَيْتُ امْرَأَةً رَاكِبَةً عَلَى وَحْشٍ قِرْمِزِيٍّ ...، وَقَدْ كُتِبَتْ عَلَى جِسْمِهِ كُلِّهِ أَسْمَاءُ ______. أ. هي مذنبه بالتجديف (الآية ٣). ب. ترتدي الرداء الأرجواني والقرمزي (الآية ٤). ج. تسمى أم (الآية ٥). د. لديها أيضا بنات زانيات الذين هم سقطوا (الآية ٥). ه. هي تضطهد وتستشهد القديسين (الآية ٦). و. هي تجلس على «الجبال السبعة» (الآية ٩). ز. انها تحكم على «ملوك الأرض» (الآية ١٨).


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   روما البابوية تناسب كل وصف. المقرات الرئيسية لها في روما «المدينة من سبعة تلال». القرمزي هو لون أردية الكرادلة، وغالبا ما يرتدي البابا اللون الأرجواني الملكي في الوظائف الهامة. الكنيسة الكاثوليكية التي تعترف بحرية خلال العصور الوسطى، وقالت انها اضطهدت القديسين وحكم على ملوك الأرض. (للحصول على أدلة على أن البابوية مذنب بالتجديف، استعراض الدرس ١٣) رمزية الله يناسب تماما واحد في الكنيسة الأم التي سقطت سقطت احتج بناته، وبالتالي بدأ ليتم استدعاؤها البروتستانت. لاحظ هذا الاقتباس من ألف الأب جيمس اوبراين: «هذا الاحتفال [يوم الأحد بدلا من السبت] لا تزال بمثابة تذكير للكنيسة الأم التي من الطوائف غير الكاثوليكية انشقت».١

١ إيمان الملايين (هنتنغتون، شركة زائرنا في يوم الأحد، ١٩٧٤)، ص ٤٠١.

٥. 	كيف تقارن وحوش رؤيا ١٣ و ١٧؟

٥. كيف تقارن وحوش رؤيا ١٣ و ١٧؟


رؤيا ١:١٣ ثُمَّ رَأَيْتُ نَفْسِي وَاقِفاً عَلَى رَمْلِ الْبَحْرِ، وَإِذَا وَحْشٌ خَارِجٌ مِنَ الْبَحْرِ، لَهُ سَبْعَةُ _______________ وَعَشَرَةُ _______________، ... وَقَدْ كُتِبَ عَلَى كُلِّ رَأْسٍ اسْمُ _______________.
رؤيا ٣:١٧ فَرَأَيْتُ امْرَأَةً رَاكِبَةً عَلَى وَحْشٍ قِرْمِزِيٍّ لَهُ سَبْعَةُ _______________ وَعَشَرَةُ _______________، وَقَدْ كُتِبَتْ عَلَى جِسْمِهِ كُلِّهِ أَسْمَاءُ _______________.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   ومن الواضح أن الوحش في سفر الرؤيا ١:١٣-١٠ والوحش في سفر الرؤيا ١٧هما نفس الشيء. كلاهما يرمزان إلى هذه السلطة الرومانية. الرؤيا ١٧ تشير إلى أصل التحالف بين الكنيسة والدولة، مع الكنيسة (المرأة السقطة) والسيطرة على ركوب الدولة (الوحش). الرؤيا ١٣ يصور أيضا اثنين من الوحوش تشارك في إجبار الآخرين على العبادة. الوحش الأول هو السلطة ذاتها في «أم العاهرات» وصفت في سفر الرؤيا ١٧. وسوف تكشف قريبا من هذا الدرس هوية الوحش الثانية.

٦. 	ما هو معنى وأصل كلمة «بابل»؟

٦. ما هو معنى وأصل كلمة «بابل»؟

التكوين ٤:١١، ٦، ٧، ٩ ثُمَّ قَالُوا: «هَيَّا نُشَيِّدْ لأَنْفُسِنَا مَدِينَةً وَبُرْجاً يَبْلُغُ رَأْسُهُ السَّمَاءَ، ... فَقَالَ الرَّبُّ: ... هَيَّا نَنْزِلْ إِلَيْهِمْ و _______________ [إرباك] لِسَانَهُمْ، حَتَّى لاَ يَفْهَمَ بَعْضُهُمْ كَلامَ بَعْضٍ. ... لِذَلِكَ سُمِّيَتِ الْمَدِينَةُ «بَابِلَ» لأَنَّ الرَّبَّ _______________ لِسَانَ أَهْلِ كُلِّ الأَرْضِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   المصطلحات «بابل» و «بابليون» على حد سواء يعني ارتباك. الاسم نشأت في برج بابل، التي بناها الوثنيين متحديا بعد الطوفان. وأعربوا عن أملهم في بنائه عالية جدا، بحيث لا يمكن أن تغطي مياه الفيضان في المستقبل عليه. ولكن الخلط الرب بين لغاتهم، والذي خلق مثل هذه الفوضى التي تم التخلي عن المشروع. بابل نشأت في وقت لاحق لكي تكون المملكة الوثنية العالمية التي ستضطهد شعب الله. ومصطلح «بابليون»، في كتاب الرؤيا يدل على منشأ المملكة الدينية المزيفة التي هي عدو لإسرائيل الله الروحية.

٧. 	كيف يصف الله بابل في حث شعبه على تركها؟

٧. كيف يصف الله بابل في حث شعبه على تركها؟

رؤيا ٢:١٨-٤ وَصَاحَ بِأَعْلَى صَوْتِهِ: «سَقَطَتْ، _______________ بَابِلُ الْعُظْمَى، وَصَارَتْ وَكْراً لِلشَّيَاطِينِ وَمَأْوًى لِكُلِّ رُوحٍ نَجِسٍ ... _______________ _______________ يَاشَعْبِي، لِئَلاَّ تَشْتَرِكُوا فِي خَطَايَاهَا، فَتُصَابُوا بِبَلاَيَاهَا.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   يقول الله أن بابل قد انخفض وأصبح المنزل من الشياطين والأرواح الشريرة. انه يحذر من ان خطاياها هي الهجوم، ولذلك يجب تدمير بابل. يجب أن شعب الله يخرج بسرعة، وإلا سيتم تدمير بابل مع الأوبئة.

٨. 	يسوع مرارا يتهم بابل لجعل العالم في حالة سكر مع نبيذها. ما هو هذا النبيذ؟

٨. يسوع مرارا يتهم بابل لجعل العالم في حالة سكر مع نبيذها. ما هو هذا النبيذ؟

رؤيا ٤:١٧ وَقَدْ أَمْسَكَتْ كَأْسَ ذَهَبٍ مَمْلُوءَةً _______________ الْمَكْرُوهِ النَّجِسِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   كأس النبيذ مليء بالأكاذيب المسكرة (أمثال ٢٢:١٢)، أو التعاليم الباطلة التي تجعل الناس في حالة سكر روحيا. وهنا لائحة جزئية من الأكاذيبها الخدعة:

أ. الوصايا العشر ليست ملزمة (انظر الدرس ٦).
ب. قدسية الأحد (راجع الدرس ١٤).
ت. نشوة الإختطاف السري (انظر الدرس ٣).
ث. خلود الروح (راجع الدرس ٩).
خ. العذاب الأبدي في جهنم (أنظر الدرس ١٠).
ح. الإعتراف بخطاياك إلى الكاهن (انظر الدرس ١٣).
ج. التعميد المزيفة (انظر الدرس ١١).
د. الخلط بين الألسنه (راجع الدرس ٢٣).

الحقيقة المحزنة هي أنه بمجرد أن يتم قبول رسائل بابل، ويصبح الشخص في حالة سكر روحيا وغير قادرة فعليا على فهم ما يقوله الكتاب المقدس حقا، لأن هذه العقائد الباطلة مملة الشخص القدرة على فهم الحقيقة.

٩. 	ماهي السلطة التي سوف تدعم الوحش في نهاية الزمان؟

٩. ماهي السلطة التي سوف تدعم الوحش في نهاية الزمان؟

رؤيا ١١:١٣، ١٢ ثُمَّ رَأَيْتُ ______________ ______________ خَارِجاً مِنَ الأَرْضِ، لَهُ قَرْنَانِ صَغِيرَانِ كَقَرْنَيْ خَرُوفٍ، وَلَكِنَّ صَوْتَهُ كَصَوْتِ تِنِّينٍ، وَقَدِ اسْتَمَدَّ سُلْطَتَهُ مِنَ الْوَحْشِ الأَوَّلِ الَّذِي خَرَجَ مِنَ الْبَحْرِ لِيَعْمَلَ بِهَا فِي حُضُورِهِ، فَجَعَلَ سُكَّانَ الأَرْضِ يَسْجُدُونَ لِلْوَحْشِ الأَوَّلِ الَّذِي شُفِيَ مِنْ جُرْحِهِ الْمُمِيتِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   ثبت نفسك! هذا الوحش الثاني لرؤيا ١٣ يرمز إلى الولايات المتحدة الأمريكية. النظر في الأدلة:
أ. الوقت الذي ظهرت فيه
وصف الله هذه السلطة كما ترتفع تقريبا في نفس الوقت الذي ذهب فيه الوحش الاول إلى الاسر ويحصل على الجرح المميت (رؤيا ١٠:١٣، ١١). نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية حول الوقت الذي تم تقسيم السلطة البابوية في نهاية سنوات ١٢٦٠، التي كانت في عام ١٧٩٨. أمريكا تعلن استقلالها في العام ١٧٧٦، صوتت على الدستور عام ١٧٨٧، اعتمد قانون الحقوق في العام ١٧٩١، وكان معترف بها بشكل واضح كقوة عالمية في عام ١٧٩٨.

ب. برزت من الأرض
وبما أننا قد درسنا هذا من قبل، المياه التي نشأت من فيها معظم ممالك (الوحوش) تمثل منطقة مكتظة بالسكان (رؤيا ١٥:١٧). الأرض يمثل العكس. الولايات المتحدة يناسب تماما هذه النقطة لأنها أنشئت في قارة قليلة السكان.

ج. وكان لها قرنان مثل الخروف
وفي النبوءة، الخروف يمثل يسوع وقرن يمثل السلطة. قرنين كبيرين تمثل المبادئ التي تقوم عليها بروتستانتية أميركا كانت الحرية التي تأسست المدني والديني. هرب الآباء المؤسسون من أوروبا هربا من الاضطهاد الديني والسياسي. أنشئت من أجلها مجتمع قائم على مبادئ الحرية المدنية والدينية- «حكومة بدون الملك والدين بدون البابا».

١٠. 	وفقا للنبوءة، ما التغير الجذري الذي سيجري في أمريكا؟

١٠. وفقا للنبوءة، ما التغير الجذري الذي سيجري في أمريكا؟

رؤيا ١١:١٣ وَلَكِنَّ _______________ _______________ تِنِّينٍ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   وخلال حديثه كالتنين يعني أن الولايات المتحدة، تحت تأثير الشيطان، ستغير مبادئها البروتستانتية الأصلي للفصل بين الكنيسة والدولة. فإنه سيتم تمرير القوانين الدينية وإجبار الناس على العبادة خلافا لرأي أو آخر يعاقب بالعقوبات الاقتصادية (الآيات ١٦، ١٧) والموت في النهاية (الآية ١٥).

١١. 	ما الذي يوحد القوى الثلاث ضد شعب الله في نهاية الزمان؟

١١. ما الذي يوحد القوى الثلاث ضد شعب الله في نهاية الزمان؟

رؤيا ١٣:١٦ وَعِنْدَ هَذَا رَأَيْتُ ثَلاَثَةَ أَرْوَاحٍ نَجِسَةٍ تُشْبِهُ الضَّفَادِعَ تَخْرُجُ مِنْ فَمِ _______________، وَمِنْ فَمِ _______________، وَمِنْ فَمِ _______________ _______________.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   التنين هو الشيطان (رؤيا ٩:١٢)، يعمل من خلال الأديان الوثنية. الوحش في سفر الرؤيا ١:١٣-١٠ هو البابوية. النبي الكذاب في رؤيا ١٦ هو المرتد البروتستانتية في أميركا، وهي القوة نفسها التي الوحش في سفر الرؤيا ١١:١٣-١٧ له قرنان مثل الحمل ولكن في وقت لاحق كما سيتحدث التنين. هذه هي القوة التي تعمل «عجائب عظيمة» و «فَخَدَعَ سُكَّانَ الأَرْضِ بِالآيَاتِ الَّتِي كَانَ يَقُومُ بِهَا فِي حُضُورِ الْوَحْشِ الأَوَّلِ» رؤيا ١٣:١٣، ١٤. (قارن مع وصف النبي الكاذب بالنظر في رؤيا ٢٠:١٩).

١٢. 	هل هذه المنظمات المختلفة تتوحد على نحو فعال من أي وقت مضى؟

١٢. هل هذه المنظمات المختلفة تتوحد على نحو فعال من أي وقت مضى؟

رؤيا ١٤:١٦ وَهِيَ أَرْوَاحٌ شَيْطَانِيَّةٌ قَادِرَةٌ عَلَى صُنْعِ الْمُعْجِزَاتِ، تَذْهَبُ إِلَى _______________ الأَرْضِ _______________ وَتَجْمَعُهُمْ لِلْحَرْبِ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ الْعَظِيمِ، يَوْمِ اللهِ الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   نعم، والله يقول أنها سوف تتحد. لاحظ أن ما يوحدهم في عملها لنشر التضليل وبناء محالفة ضد شعب الله. «معركة من هذا اليوم العظيم من الله عز وجل» هو نفس الحدث كما التنين صنع الحرب مع نسل المرأة (رؤيا ١٧:١٢).

١٣. 	ما هي الأساليب الفعالة التي يستخدمها هذا التحالف نهاية الزمان؟

١٣. ما هي الأساليب الفعالة التي يستخدمها هذا التحالف نهاية الزمان؟


رؤيا ١٤:١٦ وَهِيَ أَرْوَاحٌ شَيْطَانِيَّةٌ قَادِرَةٌ عَلَى صُنْعِ _______________.
رؤيا ١٣:١٣، ١٤ وَقَامَ الْوَحْشُ الثَّانِي _______________ خَارِقَةٍ، حَتَّى إِنَّهُ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ نَاراً عَلَى الأَرْضِ بِمَشْهَدٍ مِنَ النَّاسِ جَمِيعاً، _______________ سُكَّانَ الأَرْضِ بِالآيَاتِ الَّتِي كَانَ يَقُومُ بِهَا فِي حُضُورِ الْوَحْشِ الأَوَّلِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   هذا التحالف في نهاية الزمان التي ستعمل المعجزات العظيمة من خلال أرواح الشياطين، وستكون تقريبا أقنعت العالم بأكمله (رؤيا ٣:١٣) وخدعت. رؤيا ٢٣:١٨ يقول: «وَبِسِحْرِكِ ضَلَّلْتِ جَمِيعَ الأُمَمِ».

١٤. 	ما الذي يمنع شعب الله في نهاية الزمان من الخداع؟

١٤. ما الذي يمنع شعب الله في نهاية الزمان من الخداع؟

أشعياء ٢٠:٨ فَإِلَى _______________ وَإِلَى _______________: وَمَنْ لاَ يَنْطِقْ بِمِثْلِ هَذَا الْقَوْلِ، فَلاَ فَجْرَ لَهُ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   شعب الله سوف تحتاج إلى اختبار كل شيء في الكتاب المقدس. أنهم لن يضلوا، لأنهم سيختبرون المعجزات والتعاليم لتحديد ما إذا كانت تأتي من أرواح الشياطين أو من الرب.

واليوم الله يدعوا شعبه للخروج من بابل إلى سلامة كنيسته المتبقية، ويقول أن أولئك الذين ما زالوا في بابل سيشاركون من خطاياها وتتلقي طواعينها. في أيام نوح، ثمانية اشخاص فقط دخلوا فلك الله التي قد وفرها لخلاصهم. هلك الآخرين جميعهم. اليوم أنه يوفر كنيسته باعتبارها بقايا تابوت السلامة، ودخل الملايين. يسوع يدعوك «هَيَّا ادْخُلْ أَنْتَ وَأَهْلُ بَيْتِكَ جَمِيعاً إِلَى الْفُلْكِ». التكوين ١:٧. هل سوف تقول «نعم» لدعوته اليوم؟

واليوم الله يدعوا شعبه للخروج من بابل إلى سلامة كنيسته المتبقية، ويقول أن أولئك الذين ما زالوا في بابل سيشاركون من خطاياها وتتلقي طواعينها. في أيام نوح، ثمانية اشخاص فقط دخلوا فلك الله التي قد وفرها لخلاصهم. هلك الآخرين جميعهم. اليوم أنه يوفر كنيسته باعتبارها بقايا تابوت السلامة، ودخل الملايين. يسوع يدعوك «هَيَّا ادْخُلْ أَنْتَ وَأَهْلُ بَيْتِكَ جَمِيعاً إِلَى الْفُلْكِ». التكوين ١:٧. هل سوف تقول «نعم» لدعوته اليوم؟



إستجابتك :  ____________________


ملحقات

يقدم هذا القسم معلومات إضافية للمزيد من المعلومات و الدراسة.

ما مدى قوة الولايات المتحدة وروما؟
رؤيا الإصحاح ١٣ يشير إلى أنه في نهايت الزمان، البابوية والولايات المتحدة سوف تتحد كفريق واحد للتأثير على العالم بأسره لعبادة الوحش. هل هذه الكيانات هي قوية بما يكفي لتحقيق ذلك؟

البابوية هي حتى الآن أقوى قوة الدينية السياسية في العالم. ما يقرب من البلاد الرائدة جدا سفيرا رسمي أو ممثل الدولة في الفاتيكان. البابا والتبجيل، ورحب به جميع البلدان تقريبا. وقال الإتحاد السوفياتي السابق ميخائيل غورباتشوف ان «كل الذي جرى في أوروبا الشرقية في السنوات الأخيرة كان من المستحيل بدون بذل جهود البابا ودور هائلة، بما في ذلك الدور السياسي الذي كان يلعب في الساحة العالمية».١ وكان البابا قد أدلى الى أكثر من ٥٠ رحلة عالمية لتحقيق هدفه المتمثل في توحيد العالم تحت قيادة الدينية البابوية بحلول نهاية هذا القرن.

وينظر الآن إلى أميركا باعتبارها القوة العسكرية رقم واحد ومركز النفوذ. «[أمريكا] قوة الكوكب العظمى الوحيدة المتبقية».٢

«قوة أميركا ستحدد الآن كل الأحداث الكبرى في العالم».٣ نبوة الكتاب المقدس تنبأ بكل وضوح أن الولايات المتحدة الأمريكية والبابوية وستتعاون وأحداث العالم تبين بوضوح أنه يجري حاليا تشكيل حكومة ائتلافية.

١تورونتو ستار، ٩ مارس ١٩٩٢، ص. A-١.
٢«هاجس الأمم المتحدة،» Time ٩ مايو، ١٩٩٤، ص. ٨٦.
٣جيم هوغلا، "الأبطال ..." واشنطن بوست، ٢١ أغسطس، ١٩٩١، ص. A-٢٣.

  Storacles Lesson Set by Doug Batchelor
Storacles Lesson Set by Doug Batchelor

 
Name:  
Email:  
Bible Question:


Name:  
Email:  
Prayer Request:


Other Languages

God's promises to you!

Back To Top










           

About Us
Our Story
We Believe
About Pastor Doug
Our Other Websites
Contact Us
Employment
Volunteer Opportunities
News and Features
News
From Pastor Doug
Inside Report
Bible Prophecy Seminars
Changed Lives
Email Newsletter
Broadcast
Media Library
Station Locator
AFTV

Bible Study
Enroll Online
Bible Study Guides
Storacle Lessons
Free Online Book Library

Training
AFCOE
AFCOE To Go
Empowered Church

AFBookstore
New Releases
Sign up for Email Specials

DONATE NOW
Donate Now
Donate by Program
Donate by Project
Latest Opportunity
Estate Gift
My Account
(916) 434-3880   |    Site Map   |    AF iTools   |    Privacy Statement   |    Terms of Use
Copyright 2012 by Amazing Facts Inc.   |           Amazing Facts