صوت صارخ في البرية

2,260 Reads  |   Print Friendly
صوت صارخ في البرية
Lesson #21
قال يسوع: «إِنَّهُ لَمْ يَظْهَرْ بَيْنَ مَنْ وَلَدَتْهُمْ النِّسَاءُ أَعْظَمُ مِنْ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانِ». متى ١١:١١. ما نعرفه عن هذا الرجل الإنفرادي الذي دعا يسوع أعظم الأنبياء؟ عندما بدأ يوحنا يبشير في برية اليهودية، جاء الناس من من كيلومترات من جميع الأنحاء لسماع هذا الرسول القوي، الجريء، والمتواضع. على النقيض الصارخ للزعماء الدينيين في ذلك الوقت، اتسمت حياته بالقداسة والبساطة. في حين ارتدى الكهنة الملابس الفاخرة، ارتدى يوحنا ثوبا متواضع من وبر الإبل مع حزام من الجلد. بينما كانوا يحتفلوا بالولائم ، كان يوحنا يصوم أو يأكل locusts (شجرة سنفات الخرنوب) والعسل البري. رفض أن يشرب أي خمر أو مشروب قوي، حتى أن يمتلئ بروح الله (لوقا ١٥:١). بدلا من المعابد المزخرفة، إختار يوحنا الأنهار والوديان الصخرية كما كاتدرائية للوعظ. قريبا بدأ الناس يتساءلون: «هل يمكن أن يكون هذا الرجل إيليا؟» لبس يوحنا مثل نبي العهد القديم، لكنه لم يكن إيليا في جسد جديد. وأوضح الملاك جبرائيل للآباء يوحنا قبل ولادته أنه سيذهب «فَيَتَقَدَّمُ أَمَامَهُ وَلَهُ رُوحُ الياس [الكلمة اليونانية ل«إيليا»]... لِيُهَيِّيءَ لِلرَّبِّ شَعْباً مُعَدّاً». لوقا ١٧:١. كان المفتاح الى كهنوت يوحنا إنه سيكون له نفس القوة من الروح القدس وكما فعل إيليا بالتتسبب في حدوث انتعاش بين شعب الله. وكان عمله الخاص هو التبشير بالتوبة عن المعاصي وإعداد الناس لمجيء يسوع الأول. يقول الكتاب المقدس إنه سيكون هناك جيش كاملا من إيليا ويوحنا المعمدان في الأيام الاخيرة للقيام بعمل مماثل في تهيئة العالم لمجيء يسوع الثاني. «هَا أَنَا أُرْسِلُ إِلَيْكُمْ إِيلِيَّا النَّبِيَّ قَبْلَ أَنْ يَجِيءَ يَوْمُ قَضَاءِ الرَّبِّ الرَّهِيبُ الْعَظِيمُ». ملاخي ٥:٤. (انظر أيضا يوئيل ٢٨:٢-٣١).
١. 	ماذا كان سر حياة يوحنا المليئة بالروح؟

١. ماذا كان سر حياة يوحنا المليئة بالروح؟


لوقا ١٦:٣ أَجَابَ يُوحَنَّا الْجَمِيعَ قَائِلاً: «أَنَا أُعَمِّدُكُمْ بِالْمَاءِ، وَلكِنْ سَيَأْتِي مَنْ هُوَ أَقْدَرُ مِنِّي، مَنْ _______________ _______________ أَنْ أَحُلَّ رِبَاطَ حِذَائِهِ.
يوحنا ٣٠:٣ فَلاَبُدَّ أَنْ يَزِيدَ هُوَ _______________ أَنَا.


الجواب :  ____________________

ملاحظة:   تم وضع علامة الروح المليئة حياة يوحنا المعمدان التي التواضع غير عادية. كان هناك اتصال مباشر بين وزارة القوي يوحنا والاستسلام الكامل كان قد ادلى به للرب. كان الفرح أعلى يوحنا لنقطة أخرى ليسوع وليس لنفسه. وقد تم تصميم كل ما فعله لتحقيق المجد لاسم الله.

٢. 	هل قرأ يوحنا المعمدان الكتاب المقدس؟

٢. هل قرأ يوحنا المعمدان الكتاب المقدس؟

يوحنا ٢٣:١ فَقَالَ «أَنَا _______________ مُنَادٍ فِي الْبَرِّيَّةِ: اجْعَلُوا الطَّرِيقَ مُسْتَقِيمَةً أَمَامَ الرَّبِّ، كَمَا قَالَ _______________ إِشَعْيَاءُ».


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   نعم! يوحنا مقتبسة من العهد القديم باعتباره دليلا على أن لديه فهم متين من الكتاب المقدس. الكتاب المقدس يخبرنا أيضا أن يوحنا يدرس تلاميذه على الصيام والصلاة في كثير من الأحيان (متى ١٤:٩). هذه هي شهادة أخرى من حبه العميقلص الرب. بالطريقة نفسها، من خلال الولاءات الشخصية لدينا ودراسة الكتاب المقدس، يمكننا التوصل الى معرفة الله ومحبته، وتلقي من روحه.

٣. 	هل كان يوحنا المعمدان على استعداد للشهادة ليسوع؟

٣. هل كان يوحنا المعمدان على استعداد للشهادة ليسوع؟

يوحنا ٢٩:١ وَفِي الْيَوْمِ التَّالِي رَأَى _______________ يَسُوعَ آتِياً نَحْوَهُ، فَهَتَفَ قَائِلاً: «_______________ _______________ حَمَلُ اللهِ الَّذِي يُزِيلُ خَطِيئَةَ الْعَالَمِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   بالطبيعة يوحنا، إنه كان شخص إنفرادي (لوقا ٨٠:١). ولكنه كان على استعداد للمخاطرة وحتى السخرية لوضع حياته على المحك من أجل أن يشير إلى يسوع مخلص العالم. في نفس الطريق، وأولئك الذين يحبون حقا الرب اليوم أن تكون مستعدة للتخلي عن الخوف والراحة للشاهد ليسوع.

٤. 	كان الوعظ يوحنا المستقيم له شعبية بين القيادات السياسية والدينية؟

٤. كان الوعظ يوحنا المستقيم له شعبية بين القيادات السياسية والدينية؟


لوقا ٣٠:٧ وَأَمَّا الْفَرِّيسِيُّونَ وَعُلَمَاءُ الشَّرِيعَةِ؛ فَقَدْ _______________ قَصْدَ اللهِ مِنْ نَحْوِهِمْ إِذْ لَمْ يَكُونُوا قَدْ تَعَمَّدُوا عَلَى يَدِهِ.
لوقا ١٩:٣، ٢٠ وَلكِنَّ هِيرُودُسَ حَاكِمَ الرُّبْعِ، إِذْ كَانَ يُوحَنَّا قَدْ _______________ ... وَبِسَبَبِ جَمِيعِ مَا ارْتَكَبَهُ مِنَ الشُّرُورِ، ... أَنَّهُ حَبَسَ يُوحَنَّا فِي _______________.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   ملاحظة: يوحنا تكلم بجرأة ضد ذنوب شعبية من اليوم الذي تم منغمس حتى من قبل الزعماء الدينيين. إرادة الله الأخيرة واليوم رسالة من التوبة والقداسة التي لا تحظى بشعبية بين أيضا أن يكون معظم القادة السياسيين واحترام الكنيسة، ولكن سيكون من الكتاب المقدس.

٥. 	هل الكتاب المقدس يردع من ارتداء المجوهرات والملابس الفاخرة؟

٥. هل الكتاب المقدس يردع من ارتداء المجوهرات والملابس الفاخرة؟


١ تيموثاوس ٩:٢ كَمَا أُرِيدُ أَيْضاً، أَنْ تَظْهَرَ النِّسَاءُ [وبطبيعة الحال، والرجال] بِمَظْهَرٍ _______________ _______________ الثِّيَابِ، مُتَزَيِّنَاتٍ بِالْحَيَاءِ وَالرَّزَانَةِ، غَيْرَ مُتَحَلِّيَاتٍ بِالضَّفَائِرِ _______________ وَاللاَلِيءِ وَالْحُلَلِ الْغَالِيَةِ الثَّمَنِ.

١ بطرس ٣:٣ وَعَلَى الْمَرْأَةِ _______________ تَتَزَيَّنَ بِالزِّينَةِ _______________ لإِظْهَارِ جَمَالِهَا، بِضَفْرِ الشَّعْرِ _______________ بِالذَّهَبِ وَلُبْسِ الثِّيَابِ الْفَاخِرَةِ. وَإِنَّمَا تَتَزَيَّنُ بِالزِّينَةِ الدَّاخِلِيَّةَ، لِيَكُونَ قَلْبُهَا مُتَزَيِّناً بِرُوحِ الْوَدَاعَةِ وَالْهُدُوءِ. هَذِهِ هِيَ الزِّينَةُ الَّتِي لاَ تَفْنَى، وَهِيَ غَالِيَةُ الثَّمَنِ فِي نَظَرِ اللهِ!
أشعياء ١٨:٣-٢١ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَنْزِعُ الرَّبُّ زِينَةَ _______________، وَعِصَابَاتِ رُؤُوسِهِنَّ وَالأَهِلَّةَ، وَالأَقْرَاطَ _______________ وَالْبَرَاقِعَ، وَالْعَصَائِبَ وَالسَّلاَسِلَ وَالأَحْزِمَةَ، وَآنِيَةَ الطِّيبِ وَالتَّعَاوِيذَ _______________ _______________ الأَنْفِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   نعم! ارتدى يوحنا المعمدان ملابس بسيطة، ومتواضعة، نمط جيد للمسيحيين لمتابعة. الشعبية، البدع والصيحات الموحية جنسيا اليوم تشجع على قدر كبير من الإغراء والديون. الله لا تنوي بالنسبة لنا في لباس الخيش، ولكن الملابس باهظة الثمن على نحو غير ملائم، لامع، أو متباه لا ينبغي أن يكون جزءا من خزانة الملابس المسيحي. على الرغم من أن تحظى بقبول واسع في ارتداء المجوهرات في العالم، لديه صورة سلبية في الكتاب المقدس. قد لا تعترف كل من البنود المذكورة في إشعياء ١٨:٣-٢٣، ولكن الناس في أنحاء أخرى من العالم. كثير من هذه الحلي الوثنية هي التي تظهر الآن في الثقافة الغربية، كذلك.

٦.	 هل كان هناك علاقة بين حياة يوحنا المليئة بالروح وحميته البسيطة؟

٦. هل كان هناك علاقة بين حياة يوحنا المليئة بالروح وحميته البسيطة؟

لوقا ١٥:١ وَسَوْفَ يَكُونُ عَظِيماً أَمَامَ الرَّبِّ، وَلاَ يَشْرَبُ _______________ وَلاَ مُسْكِراً، وَيَمْتَلِيءُ _______________ _______________.


الجواب :  ____________________

ملاحظة:   يجب أن يمتنع المسيحيين تماما من جميع المشروبات المخمرة من اجل الحفاظ على عقولهم واضحة وللإستماع إلى روح الله (سفر الأمثال ٣١:٢٣، ٣٢؛ حبقوق ١٥:٢؛ ١ بطرس ٨:٥).

٧. 	لماذا يهتم الله بإزاء ما نأكل ونشرب؟

٧. لماذا يهتم الله بإزاء ما نأكل ونشرب؟


القضاة ٧:١٣ وَقَالَ لِي: هَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْناً، فَإِيَّاكِ أَنْ تَشْرَبِي خَمْراً وَلاَ مُسْكِراً، وَلاَ _______________ شَيْئاً _______________، لأَنَّ الصَّبِيَّ يَكُونُ نَذِيراً لِلرَّبِّ مُنْذُ مَوْلِدِهِ حَتَّى يَوْمِ وَفَاتِهِ».
١ كورنثوس ١٩:٦ أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ _______________ هُوَ _______________ لِلرُّوحِ الْقُدُسِ السَّاكِنِ فِيكُمْ وَالَّذِي هُوَ لَكُمْ مِنَ اللهِ، وَأَنَّكُمْ أَنْتُمْ لَسْتُمْ مِلْكاً لأَنْفُسِكُمْ؟


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   هناك علاقة مباشرة بين ما نتناوله من طعام أو شراب والوضوح العقلي، والقدرة على مقاومة الإغراءات، والقدرة على التمييز بين الصواب والخطأ. كل شيء، بما في ذلك المسيحية لا ما كان يأكل ويشرب، وينبغي القيام به لمجد الله (١ كورنثوس ١٣:١٠).

٨. 	ماذا يقول الكتاب المقدس عن السلوك الدنيوي؟

٨. ماذا يقول الكتاب المقدس عن السلوك الدنيوي؟


يعقوب ٤:٤ فَالَّذِي يُرِيدُ أَنْ _______________ الْعَالَمَ، يَجْعَلُ نَفْسَهُ _______________ لِلهِ.

٢ كورنثوس ١٧:٦ لِذلِكَ اخْرُجُوا مِنْ وَسْطِهِمْ، وَكُونُوا _______________، يَقُولُ الرَّبُّ، وَلاَ تَلْمِسُوا مَا هُوَ نَجِسٌ.

١ يوحنا ١٥:٢ فَالَّذِي يُحِبُّ _______________، _______________ تَكُونُ مَحَبَّةُ الآبِ فِي قَلْبِهِ.
رومية ٢:١٢ وَلاَ تَتَشَبَّهُوا بهَذَا _______________، بَلْ تَغَيَّرُوا _______________ الذِّهْنِ، لِتُمَيِّزُوا مَا هِيَ إِرَادَةُ اللهِ الصَّالِحَةُ الْمَقْبُولَةُ الْكَامِلَةُ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   إن الرب قد دعا شعبه اليوم ليعيشوا حياة مثالية لأنها تساعد الآخرين على المركز الثاني يعد يسوع القادمة.

٩.	 ماذا يجب أن يختار المسيحي للتفكير به؟

٩. ماذا يجب أن يختار المسيحي للتفكير به؟


فيلبي ٨:٤ وَخِتَاماً، أَيُّهَا الإِخْوَةُ: كُلُّ مَا كَانَ _______________، وَكُلُّ مَا كَانَ شَرِيفاً، وَكُلُّ مَا كَانَ عَادِلاً، وَكُلُّ مَا كَانَ _______________ وَكُلُّ مَا كَانَ مُسْتَحَبّاً، وَكُلُّ مَا كَانَ حَسَنَ السُّمْعَةِ، وَكُلُّ مَا كَانَ فِيهِ _______________ وَخَصْلَةٌ حَمِيدَةٌ، فَاشْغِلُوا أَفْكَارَكُمْ بِهِ.
مزمور ٣:١٠١ لَنْ أَضَعَ _______________ _______________ أَمْراً بَاطِلاً.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   يوحنا المعمدان لقيادة الناس إلى الامتناع عن جميع أعمال العنف (لوقا ١٤:٣). بالنسبة لنا، وهذا يشمل مشاهدة العنف كشكل من أشكال الترفيه. علم يسوع أن المعاصي من الجنس والعنف تنشأ في الأفكار والمواقف (متى ٢٢:٥، ٢٨). ولذلك، ينبغي أن يتجنب المسيحي أي البرامج التلفزيونية وأشرطة الفيديو، أو مواد للقراءة من شأنها أن تشجع الأفكار النجسة.

١٠. 	ما هي انوع الموسيقى التي سيتمتع بها المسيحي الحقيقي؟

١٠. ما هي انوع الموسيقى التي سيتمتع بها المسيحي الحقيقي؟


مزمور ٣:٤٠ وَضَعَ فِي فَمِي _______________ _______________، قَصِيدَةَ تَسْبِيحٍ لإِلَهِنَا.
١ صموئيل ٢٣:١٦ وَحَدَثَ عِنْدَمَا هَاجَمَ الرُّوحُ الرَّدِيءُ الْمُرْسَلُ مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ شَاوُلَ، أَنَّ دَاوُدَ تَنَاوَلَ _______________ وَعَزَفَ عَلَيْهِ، فَكَانَ _______________ يَسْتَوْلِي عَلَى شَاوُلَ وَتَطِيبُ نَفْسُهُ وَيُفَارِقُهُ الرُّوحُ الرَّدِيءُ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   من الواضح أن الغالبية العظمى من الموسيقى الشعبية في العالم لا يساعدنا روحيا. بدلا من ذلك، أنه يدمر رغبتنا في الأشياء السماوية، ويعزز في كثير من الأحيان أقل الطبيعة. ومع ذلك، يمكن للموسيقى أن تصبح قوة هائلة من أجل الخير. تحديث الموسيقى تلطف من القيثارة ديفيد عندما كان الملك شاول المعذبة من روح الشر، واقتادوه بعيدا عنه تأثير الشر.

١١. 	هل الرقص يعتبر ترويح جيد بالنسبة للمسيحية؟

١١. هل الرقص يعتبر ترويح جيد بالنسبة للمسيحية؟


١ يوحنا ٦:٢ كُلُّ مَنْ يَعْتَرِفُ أَنَّهُ ثَابِتٌ فِيهِ، يَلْتَزِمُ أَنْ _______________ كَمَا _______________ الْمَسِيحُ!
تيطس ٢١:٢ وَهِي تُعَلِّمُنَا أَنْ نَقْطَعَ عَلاَقَتَنَا بِالإِبَاحِيَّةِ وَالشَّهَوَاتِ _______________، وَأَنْ نَحْيَا فِي الْعَصْرِ الْحَاضِرِ حَيَاةَ التَّعَقُّلِ وَالْبِرِّ _______________.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   يرتبط معظم الرقص الشعبي المعاصر مع الموسيقى الدنيوية وتركيز قوي جدا على الجنس. في أي حال من الأحوال تقريبا ينبغي أن نسأل: «ماذا سوف يفعل يسوع؟» اعتقد اننا جميعا نتفق على أن مخلصنا لن تتخلى عن السبب الذي دفعه للتأرجح الجسم والأطراف الاصطناعية للتغلب على بعض الإيقاع الرخم.

١٢.	 هل سوف يلعب المسيحي اليانصيب أو المقامرة؟

١٢. هل سوف يلعب المسيحي اليانصيب أو المقامرة؟


١ تيموثاوس ١٠:٦ فَإِنَّ _______________ _______________ أَصْلٌ لِكُلِّ شَرٍّ؛ وَإِذْ سَعَى بَعْضُهُمْ إِلَيْهِ، ضَلُّوا عَنِ الإِيمَانِ، وَطَعَنُوا أَنْفُسَهُمْ _______________ كَثِيرَةٍ.

٢ تسالونيكي ١٠:٣ فَلَمَّا كُنَّا عِنْدَكُمْ، أَوْصَيْنَاكُمْ بِهَذَا الْمَبْدَأ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يُرِيدُ أَنْ _______________، فَلاَ يَأْكُلْ!
الأمثال ٢٠:٢٨ _______________ إِلَى _______________ لاَ يَكُونُ بَرِيئاً.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   يمكن أن يكون مجرد ادمانا القمار مثل العديد من الأدوية. بددت بعض مدخرات الأسرة بأكملها أو في الكازينوهات على تذاكر اليانصيب الدولة. معظم «الثراء السريع» ترتبط مع مخططات خطر لا مبرر له، وأسعار غير عادلة، وأخلاقيات مشكوك فيها.

١٣.	 ماذا ينبغي أن يكون هدف شعب الله اليوم؟

١٣. ماذا ينبغي أن يكون هدف شعب الله اليوم؟


١ يوحنا ٢٢:٣ وَمَهْمَا نَطْلُبْ مِنْهُ بِالصَّلاَةِ، نَحْصُلْ عَلَيْهِ: لأَنَّنَا _______________ مَا يُوصِينَا بِهِ، وَنُمَارِسُ الأَعْمَالَ الَّتِي _______________.
الجامعة ١٣:١٢ فَلْنَسْمَعْ خِتَامَ الْكَلاَمِ كُلِّهِ: اِتَّقِ اللهَ، وَاًحْفَظْ وَصَايَاهُ، لأَنَّ هَذَا هُوَ كُلُّ _______________ الإِنْسَانِ.


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   لا يمكن لاي شخص يعيش بأي طريقة يشاء وحفظها في النهاية يكون في ملكوت الله. هذا هو أحد الأسباب التي جاء المسيح الى الارض، ليقدم لنا مثالا على العيش الكريم (١ بطرس ٢١:٢).

١٤. 	ما يجعل من السهل على طاعة الله في المسائل التي نوقشت في نمط الحياة هذا الدرس؟

١٤. ما يجعل من السهل على طاعة الله في المسائل التي نوقشت في نمط الحياة هذا الدرس؟

يوحنا ١٥:١٤ إِنْ كُنْتُمْ _______________ فَاعْمَلُوا بِوَصَايَايَ. ١ يوحنا ٣:٥ فَالْمَحَبَّةُ الْحَقِيقِيَّةُ لِلهِ هِيَ أَنْ نَعْمَلَ بِمَا يُوصِينَا بِهِ. وَهُوَ لاَ _______________ وَصِيَّةً _______________ طَاقَتِنَا. مزمور ٨:٤٠ إِنَّ مَسَرَّتِي أَنْ أَعْمَلَ مَشِيئَتَكَ الصَّالِحَةَ يَاإِلَهِي، _______________ فِي صَمِيمِ _______________.


الجواب:  ____________________

١٥.	 لماذا الحياة المسيحية تمثل الدعوة العالية؟

١٥. لماذا الحياة المسيحية تمثل الدعوة العالية؟

١ بطرس ٩:٢ وَأَمَّا أَنْتُمْ، فَإِنَّكُمْ _______________ جمَاعَةَ كَهَنَةٍ مُلُوكِيَّةً، _______________ اخْتَارَهَا اللهُ، وَأُمَّةً كَرَّسَهَا لِنَفْسِهِ، وَشَعْباً امْتَلَكَهُ. وَذَلِكَ لِكَيْ _______________ بِفَضَائِلِ الرَّبِّ، الَّذِي دَعَاكُمْ مِنَ الظَّلاَمِ إِلَى نُورِهِ الْعَجِيبِ!


الجواب:  ____________________

ملاحظة:   كما سفراء المسيح، والمسيحيين لديهم بالفعل استدعاء عالي! ساعد يوحنا المعمدان إعداد الناس لمجيء يسوع الأول، والله قد دعا شعبه اليوم ليعيشوا حياة مقدسة لأنها تساعد الآخرين الاستعداد ليسوع المجيء الثاني.

هل أنت مستعد لتكون فريد من نوعك «صوت صارخ في البرية»، والشاهد من خلال نمط الحياة الإلهية لإعداد آخرين لمجيء يسوع الثاني؟

هل أنت مستعد لتكون فريد من نوعك «صوت صارخ في البرية»، والشاهد من خلال نمط الحياة الإلهية لإعداد آخرين لمجيء يسوع الثاني؟



إستجابتك:  ____________________


ملحقات

يقدم هذا القسم معلومات إضافية للمزيد من المعلومات و الدراسة.

سفراء للمسيح
عندما يصبح الشخص مسيحيا، سيجند هو أو هي كسفرا من المملكة أفضل. الكتاب المقدس يقول: «فَنَحْنُ إِذَنْ سُفَرَاءُ الْمَسِيحِ». ٢ كورنثوس ٢٠:٥.

ويعرف القاموس سفيرا بأنه «دبلوماسية رسمية من أعلى رتبة، وعين ممثلا المعتمدين في الإقامة من قبل حكومة واحدة ذات سيادة أو لآخر، وعادة لفترة محدودة من الوقت».

السفراء لا تقل أهمية في المجال الروحي كما هي الحال في المجال السياسي. مواطني مملكة السماء ليست مثل مواطني هذا العالم. لقد أرسلنا إلى العالم لإظهار من هو يسوع وما هو مثل. من خلال الروح القدس، نصبح ممثلين إلى صاحب تعكس صورته في كل شيء من الطريقة التي نتحدث بها والعمل على طريقتنا في تناول الطعام واللباس. وبعبارة أخرى، عندما نصبح جزءا من مملكة الله الروحية، ينبغي أن نكون المعيشة للحكومة المظاهرات التي نمثلها. في ٢ كورنثوس ١٨:٣، ويقول الكتاب ان «وَنَحْنُ جَمِيعاً ... نَتَجَلَّى مِنْ مَجْدٍ إِلَى مَجْدٍ لِنُشَابِهَ الصُّورَةَ الْوَاحِدَةَ عَيْنَهَا، وَذَلِكَ بِفِعْلِ الرَّبِّ الرُّوحِ».

ونحن، الكنيسة، نحن اليدين والقدمين والعينين والفم، ونعم، حتى آذانين يسوع في العالم اليوم. نحن جسد المسيح (افسس ٢٢:١، ٢٣؛ ٢٩:٥، ٣٠؛ كولوسي ١٨:١). قبل أن صعد إلى السماء، قال لنا يسوع: «سَلاَمٌ لَكُمْ. كَمَا أَنَّ الآبَ أَرْسَلَنِي، أُرْسِلُكُمْ أَنَا» يوحنا ٢١:٢٠.

ينبغي على كل جانب من جوانب حياتنا أن يكون انعكاسا لحياة وشخص يسوع. "هَكَذَا، فَلْيُضِيءْ نُورُكُمْ أَمَامَ النَّاسِ، لِيَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ." متى ١٦:٥.

  Storacles Lesson Set by Doug Batchelor
Storacles Lesson Set by Doug Batchelor

 
Name:  
Email:  
Bible Question:


Name:  
Email:  
Prayer Request:


Other Languages

God's promises to you!

Back To Top










           

About Us
Our Story
We Believe
About Pastor Doug
Our Other Websites
Contact Us
Employment
Volunteer Opportunities
News and Features
News
From Pastor Doug
Inside Report
Bible Prophecy Seminars
Changed Lives
Email Newsletter
Broadcast
Media Library
Station Locator
AFTV

Bible Study
Enroll Online
Bible Study Guides
Storacle Lessons
Free Online Book Library

Training
AFCOE
AFCOE To Go
Empowered Church

AFBookstore
New Releases
Sign up for Email Specials

DONATE NOW
Donate Now
Donate by Program
Donate by Project
Latest Opportunity
Estate Gift
My Account
(916) 434-3880   |    Site Map   |    AF iTools   |    Privacy Statement   |    Terms of Use
Copyright 2012 by Amazing Facts Inc.   |           Amazing Facts